Accessibility links

logo-print

الإعدام لـ10 مصريين والحكم على شقيق الظواهري في أيلول


ربيع الظواهري، القيادي السابق في تنظيم الجهاد المصري خلال محاكمته - أرشيف

ربيع الظواهري، القيادي السابق في تنظيم الجهاد المصري خلال محاكمته - أرشيف

أصدرت محكمة مصرية الاثنين حكما بالإعدام بحق 10 متهمين من أصل 68، أدانتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري" نسبة إلى شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وحسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلا عن مصدر قضائي، فإن محكمة جنايات القاهرة أحالت أوراق المتهمين الـ10 إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

وارجأت المحكمة النطق بالأحكام النهائية على باقي المتهمين، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، القيادي السابق في تنظيم الجهاد المصري، وشقيق أيمن الظواهري، إلى جلسة تعقد في 27 أيلول/ سبتمبر.

ويحاكم في هذه القضية 52 متهما مسجونا بينهم الظواهري، و13 متهما فارا وثلاثة آخرين متوفين، بينهم نبيل المغربي القيادي السابق في حركة الجهاد الذي قضى نتيجة أزمة صحية أثناء سجنه.

وتضمنت لائحة الاتهام الذي وجهته النيابة العامة للمتهمين، "إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر".

وجاء في قرار الإحالة للمحاكمة أن تحقيقات النيابة كشفت أن الظواهري وأعضاء آخرين، أشرفوا على تدريب عناصر التنظيم فكريا وعسكريا، على استخدام الأسلحة وصنع المتفجرات وزرع القنابل في أماكن سرية في محافظة الشرقية، بدلتا النيل، وحي المطرية وضاحية 6 أكتوبر في القاهرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG