Accessibility links

مصر.. إدانة أميركية لهجمات سيناء


جنود مصريون في سيناء -أرشيف

جنود مصريون في سيناء -أرشيف

دانت الولايات المتحدة الهجمات التي استهدفت الخميس جزيرة سيناء المصرية وخلفت مقتل 15 من قوات الجيش والمدنيين وإصابة العشرات بجروح.

وجددت واشنطن دعمها لمصر في مواجهة الإرهاب، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية بالوكالة ماري هارف، إن الولايات المتحدة ستواصل دعمها الثابت لجهود القاهرة في محاربة الارهاب في سيناء وفي جميع أرجاء البلاد.

وأكدت هارف في بيان صحافي الخميس، أن الادارة الأميركية ستواصل أيضا العمل عن قرب مع السلطات المصرية لمواجهة التهديدات المشتركة للأمن الإقليمي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واشنطن سمير نادر:

سيناء.. قتلى وجرحى في هجمات استهدفت حواجز أمنية (تحديث 22:00)

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير مقتل 15 متشددا وخمسة عناصر أمنية في "اشتباكات بين مجموعات إرهابية وبعض النقاط الأمنية" في مدينتي الشيخ زويد والعريش بمحافظة سيناء.

وأضاف في بيان له على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن إصابة خمسة من العناصر المتشددة، وآخرين من قوات الأمن لم يحدد عددهم.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس بأن هجمات استهدفت نقاطا وحواجز أمنية في مدينة الشيخ زويد بمحافظة سيناء تسببت في إصابة 11 شخصا بجروح بينهم مدنيون.

وأشارت مصادر من شرطة المحافظة إلى أن "مسلحين" أطلقوا النار مستخدمين أسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ على جنود في نقاط تفتيش الخروبة وقبر عمير والشلاق والضرائب العسكرية بمدينة الشيخ زويد.

وقد فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا على المنطقة في محاولة لتعقب منفذي العملية.

وتشهد سيناء هجمات متكررة ضد عناصر الجيش والشرطة ومنشآتهما رغم الإجراءات الأمنية المشددة فيها، وهذه الهجمات غالبا ما تتبناها جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة التي بايعت في الآونة الأخيرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG