Accessibility links

حريق بزورق حربي إثر اشتباك بين البحرية المصرية ومسلحين


دخان متصاعد من زورق حربي مصري بعد تبادل إطلاق النار مع مسلحين في شمال سيناء

دخان متصاعد من زورق حربي مصري بعد تبادل إطلاق النار مع مسلحين في شمال سيناء

اشتبكت البحرية المصرية الخميس مع مسلحين قبالة سواحل البحر الأبيض المتوسط بمدينة رفح في شبه جزيرة سيناء المضطربة، ما أدى إلى اندلاع النيران في زورق حربي.

ووفق ما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير على صفحته في فيسبوك، فإن طاقم الزورق اشتبه في تحركات بعض العناصر "الإرهابية"، أعقبه تبادل لإطلاق النيران، أسفر عن اشتعال النيران في الزورق.

وأشار سمير إلى أن الحادث انتهى "دون حدوث خسائر في الأرواح" في صفوف الجيش المصري.

وأعلن فرع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في مصر، مسؤوليته عن الهجوم.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت القوات المسلحة المصرية تعرض سفينة تابعة لها، لاعتداء في البحر الأبيض المتوسط ونجم عنه فقدان ثمانية عسكريين.

ويعد هذا الهجوم نادرا وغير مسبوق ضد القوات المصرية التي تواجه هجمات متواصلة من الجماعات المتشددة المسلحة. ووقعت أكثر الهجمات دموية في شمال شبه جزيرة سيناء، حيث تبنى داعش سلسلة هجمات على الجيش في الأول من تموز/يوليو الجاري.

وأعلن الجيش المصري الأربعاء إحباط هجوم "إرهابي انتحاري" بسيارة ملغومة كان يستهدف تجمعا عسكريا شرق القاهرة، وهو ما تبناه الفرع المصري لداعش.

وقتل السبت الماضي شخص في هجوم بسيارة ملغومة استهدف القنصلية الإيطالية في القاهرة تبناه داعش، في أول هجوم على بعثة دبلوماسية منذ بدء موجة الهجمات المسلحة في مصر قبل عامين.

المصدر: وكالات/ الجيش المصري

XS
SM
MD
LG