Accessibility links

محلب لـ'الحرة': مصر تنسق بشكل تام مع الدول المعنية بأزمة ليبيا


رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب

رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب

كشف رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب الثلاثاء في حوار مع موقع "راديو سوا" عن اتصالات مباشرة بين القاهرة وكل الدول المعنية بتقييم الوضع الليبي، مبرزا أن بلاده لن تتأخر في القيام بدورها للوقوف إلى جانب ليبيا لتجاوز الأزمة التي تمر منها.

جاء ذلك على هامش مشاركة محلب في القمة الأميركية الإفريقية التي تحتضنها واشنطن.

وشدد رئيس الوزراء المصري في حوار مع موقع "راديو سوا" أن التحديات الأمنية لدول شمال إفريقيا كتونس والجزائر تفترض تنسيقا تاما فيما بينها، وأضاف أن "مصر تقدر التحدي الأمني الذي تواجهه ليبيا وأن هناك اتصالات مباشرة مع الدول المعنية لتقييم الوضع" لافتا إلى أن الجيش المصري "يقوم بالدور الذي أنيط له لحماية الحدود".

وكشف محلب أن القاهرة لن تتدخر جهدا في الوقوف إلى جانب ليبيا لتجاوز أزمتها:

وعن المشاركة المصرية في القمة الإفريقية الأميركية قال محلب "راديو سوا" إن بلاده تشارك بأعلى مستوى في هذه القمة:

​وكانت واشنطن أعلنت في البداية أنها لن تدعو مصر لحضور هذه القمة بسبب إطاحة الجيش المصري الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، ولكنها عادت في 14 تموز/يوليو الماضي وأعلنت أنها غيرت رأيها ووجهت دعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور القمة.

وعلى هامش منتدى الأعمال الذي ميز اليوم الثاني للقمة الأميركية الإفريقية التقى رئيس الوزراء المصري رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين القاهرة والمؤسسة المالية الدولية، وأكد محلب تفهم جيم يونغ كيم لخطوات الاصلاح والثقة في الاقتصاد المصري.

ويرتقب أن يوقع محلب على اتفاق مع إدارة البنك الدولي تحصل مصر بموجبه على قرض بقيمة نصف مليار دولار سيخصص لتمويل مشروع يهم ربط أحياء تسكنها أسر محدودة الدخل بالغاز الطبيعي:

  • 16x9 Image

    عبد الله إيماسي

    عبد الله إيماسي حاصل على بكالوريوس في الإعلام سنة 2007، بدأ محررا للأخبار بالقناة الثانية المغربية إلى أواخر 2009، انتقل بعدها إلى الفضائية المغربية الثامنة، حيث ظل يمارس مهام رئيس تحرير نشرات الأخبار إلى حين التحاقه بالفريق الرقمي لشبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN.

XS
SM
MD
LG