Accessibility links

قطاع المحمول يدعم نمو فيسبوك


قطاع المحمول يدعم نمو فيسبوك

قطاع المحمول يدعم نمو فيسبوك

واصلت الإعلانات على أجهزة الهواتف المحمولة دعم النتائج المالية لشبكة فيسبوك الأميركية، أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، خلال الربع الثاني إلا أن نفقاتها الكبيرة تؤثر على أرباحها.

وبحسب نتائج نشرت الأربعاء، تراجع الربح الصافي بنسبة 9 بالمائة مسجلا 715 مليون دولار، إلا أن الربح للسهم الواحد تخطى معدل توقعات المحللين بثلاثة سنتات إلى 50 سنتا.

وجاء رقم الأعمال أيضا أعلى من التوقعات مسجلا 4.04 مليارات دولار مسجلا ارتفاعا نسبته 39 بالمائة.

وواصلت حصة قطاع المحمول في الإيرادات الإعلانية، وهو مؤشر يحظى بمتابعة دقيقة من المحللين، تقدمها إلى 76 بالمائة مقابل 73 بالمائة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وبلغ عدد مستخدمي فيسبوك في العالم 1.49 مليار نهاية حزيران/يونيو مقابل 1.44 مليار قبل ثلاثة أشهر، مع الإشارة إلى أن نسبة المستخدمين الذين يتصلون يوميا بالشبكة لا تزال عند 65 بالمائة.

إلا أن عدم انعكاس هذا التقدم على الأرباح الصافية مرده جزئيا إلى مستوى الانفاق الذي شهد تسارعا خلال الأرباع الأخيرة.

فبين مطلع نيسان/أبريل ونهاية حزيران/يونيو، سجلت النفقات العامة للمجموعة ارتفاعا بنسبة 82 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2014 لتبلغ 2.8 مليار دولار. حتى أنها ارتفعت بنسبة تفوق الضعف في مجال البحوث والتطوير.

وأعلنت فيسبوك في السابق عن التوجه إلى زيادة كبيرة في النفقات، وقبل ثلاثة أشهر، أشارت المجموعة إلى أنها ستزيد نفقاتها هذا العام بين 55 بالمائة و65 بالمائة.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG