Accessibility links

logo-print

حماس تتوقع استئناف المحادثات مع إسرائيل خلال أسبوع


رئيس وزراء حكومة حماس في غزة مع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة

رئيس وزراء حكومة حماس في غزة مع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة

توقع قيادي كبير في حركة حماس استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة بشأن مرحلة ما بعد وقف إطلاق النار في غزة الأسبوع القادم برعاية مصر.

وقال نائب رئيس حماس موسى أبو مرزوق في ندوة سياسية نظمتها الحركة الأربعاء في غزة "من المتوقع أن تستأنف المفاوضات غير المباشرة في الأسبوع الرابع من مدة الشهر التي كانت محددة ولكن حتى الآن لم نبلغ بموعد".

وكان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أعلنا وقف إطلاق النار في 26 آب/أغسطس الماضي بعد حرب استمرت أكثر من 50 يوما في قطاع غزة، تطبيقا لمبادرة مصر التي ترعى هذه المفاوضات.

وبعد أن اشار إلى "مرحلة حرجة" يواجهها الفلسطينيون بعد الحرب، شدد أبو مرزوق أن الفلسطينيين يحتاجون "لتضافر الجهود وفتح المعابر وإعادة إعمار قطاع غزة".

وطالب أبو مرزوق حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها رامي الحمد الله بـ"مباشرة مسؤولياتها في قطاع غزة وممارسة مهامها دون أية ذرائع والعمل على تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر المعابر".

وتابع أبو مرزوق "هناك مسؤوليات يجب على الحكومة أن تتحملها وعلى رأسها رواتب موظفي حكومة غزة السابقة (التابعة لحماس)".

كما دعا القيادي في حماس الرئيس محمود عباس إلى "دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية للاجتماع في أي مكان يريده وإصدار مراسيم لانعقاد المجلس التشريعي".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG