Accessibility links

logo-print

حماس تبدي موافقتها على المشاركة في حكومة وحدة فلسطينية


رامي الحمد الله

رامي الحمد الله

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن جميع الفصائل، بما فيها حركة حماس، أعلنت موافقتها على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية التي تجري مشاورات لتشكيلها في الوقت الراهن.

وأفادت مصادر سياسية مطلعة لـ"راديو سوا"، بأن حماس أبدت استعدادا لإنجاح الحكومة القادمة بتفويض هذه الحكومة إدارة المعابر بين غزة وكل من مصر وإسرائيل، وتسليم الوزارات لها وحل مشكلة الموظفين الذين وظفتهم حماس بعد انفصال غزة عن الضفة الغربية قبل نحو ثماني سنوات.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كانت قد قررت في اجتماعها برام الله الاثنين الماضي تشكيل لجنة من أعضائها للاتصال مع جميع الفصائل للتشاور بغية الوصول إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في رام الله نبهان خريشة:

ورفضت حماس الخميس الاعتراف بأي "إجراء منفرد" لتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، الذي أكد في صفحته على فيسبوك، أن حركته "لن تعترف بأي إجراء منفرد وستبقى مع الاجماع الوطني".

وشدد أبو مرزوق على أنه وفقا لاتفاق "الشاطئ" بين حماس وفتح والذي بموجبه تم تشكيل حكومة التوافق الوطني قبل نحو عام فإن "أهم بنوده أن على الحكومة أن "تكون حكومة وحدة وطنية بالمهمات ذاتها التي تم التوافق عليها سابقا وليست حكومة سياسية".

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG