Accessibility links

logo-print

خليجي 22: تعادل يعقد حسابات العراق وعمان


جانب من مباراة العراق وعمان

جانب من مباراة العراق وعمان

تعقد موقف منتخبي العراق الوصيف وعمان بعد تعادلهما (1-1) الاثنين في الرياض ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الـ22 في كرة القدم.

وسجل اللاعب ياسر قاسم هدف العراق، بينما عادل الكفة لعمان اللاعب أحمد مبارك في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

فبعد بداية هادئة من الطرفين، نجح المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ14 عبر ياسر قاسم الذي تابع كرة عائدة من الحارس علي الحبسي في الزاوية اليمنى للمرمى البعيدة عنه.

وسنحت فرصة ثانية للعراق لإضافة هدف ثان حين اخترق أمجد راضي من الجهة اليسرى، لكنه سدد الكرة على يمين المرمى.

واندفع العمانيون نحو الهجوم بحثا عن التعادل فسيطروا على المجريات تماما وسنحت لهم بعض الفرص منها كرة رأسية لقاسم سعيد اثر تمريرة من الجهة اليمنى مرت على يمين المرمى (35)، ثم كانت تسديدة للاعب نفسه لكن الحارس جلال حسن التقط الكرة بسهولة (37).

واعتمد المنتخب العماني أسلوبا هجوميا منذ بداية الشوط الثاني، ونجح في إدراك التعادل بعد ست دقائق فقط إثر ركلة جزاء بعد أن لمس المدافع العراقي علي عدنان الكرة داخل المنطقة، فانبرى لها أحمد مبارك كانو واضعا الكرة بنجاح على يمين الحارس جلال حسن.

وبقي الإيقاع العماني سريعا من دون تشكيل خطورة إضافية على المرمى، في حين اضطر المنتخب العراقي لشن الهجمات المرتدة بعد أن تراجع إلى منطقته.

وانطلق العراقيون بهجمة مرر منها أحمد ياسين الكرة من الجهة اليمنى ارتقى لها أمجد راضي وأكملها برأسه قريبة من المرمى.

ودفع مدرب العراق حكيم شاكر بأمجد كلف وسعد عبد الأمير بدلا من أحمد ياسين وأمجد راضي على التوالي لإعادة التوازن إلى التشكيلة وإيقاف الاندفاعة العمانية المستمرة منذ انطلاق الشوط الثاني.

وبقيت الأفضلية الميدانية للمنتخب العماني الذي كان أكثر وصولا إلى المرمى وحصولا على الفرص، لكن من دون أن ينجح في إضافة هدف ثان.

شاهد فيديو لهدفي المباراة:

وسبق للعراق إحراز اللقب ثلاث مرات، وقد وصل إلى المباراة النهائية في النسخة الماضية بالمنامة مطلع 2013، لكنه خسر فيها بصعوبة أمام الامارات، أما منتخب عمان فلم يتخط الدور الأول في البطولة منذ إحرازه اللقب الوحيد في الدورة على أرضه عام 2009.

وكانت الإمارات العربية المتحدة حاملة اللقب والكويت تعادلتا (2-2) في المجموعة ذاتها اليوم أيضا.

وهنا فيديو لأهداف مباراة الكويت والإمارات:

وتتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الامارات وعمان، ونقطة للعراق الذي يلعب الخميس المقبل مع الإمارات، فيما تلتقي الكويت مع عمان ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG