Accessibility links

logo-print

العراق ينسحب رسميا من خليجي 22


المنتخب العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي لكرة القدم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية انسحاب منتخب بلادها رسميا من بطولة كأس الخليج احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم الثلاثاء في العاصمة المنامة، نقل خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية.

وعبرت الوزارة في بيان عن "استيائها البالغ لقرار رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سلب بموجبه حق تضييف البصرة لبطولة خليجي 22 ونقلها إلى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضييه".

وكشفت الوزارة في بيان الثلاثاء أنه "تم التعامل مع ملف خليجي البصرة بالكثير من الصرامة على عكس ما حصل مع ملف اليمن الشقيق حيث تعاضد الجميع لإنجاح البطولة فيه متجاوزين كل المصاعب والاضطرابات التي كانت تسودها آنذاك بعد أن تم اقرار إقامتها بقرار سياسي قبل شهر تقريبا من انطلاق البطولة وكان أكثر الداعمين لإقامتها في اليمن هي السعودية".

وواصل البيان "الانسحاب هو رد اعتبار للكرة العراقية التي نحرص على تواجدها في مختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية، وهنا تؤكد وزارتنا قدرة العراق على تنظيم بطولات أكبر من بطولة الخليج ونسعى جاهدين لها بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية واتحاد الكرة بعد الانطلاق الجاد صوب رفع الحظر عن ملاعب العراق".

في نفس السياق، ذكر مصدر مقرب من الوزارة أن "وزير الشباب والرياضة استغرب موقف رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود الذي فضل البقاء داخل الاجتماع رغم تأكيدات الوزير عليه مساء امس بمغادرته فور الإعلان عن نقل البطولة".

وكان رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أعلن في وقت سابق الثلاثاء عقب اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن في المنامة، نقل منافسات دورة كأس الخليج الثانية والعشرين من البصرة العراقية إلى جدة السعودية، مشيرا إلى أن "القرار اتخذ بالإجماع، على أن تقام النسخة الثالثة والعشرون من البطولة في البصرة شرط إزالة الحظر من قبل الاتحاد الدولي".
XS
SM
MD
LG