Accessibility links

31 غارة للتحالف على مواقع داعش وأنباء عن مقتل 'والي الموصل'


مقاتلات التحالف الدولي في سماء العراق- أرشيف

مقاتلات التحالف الدولي في سماء العراق- أرشيف

أسفر يوم كامل من العلميات الأمنية وقصف طيران التحالف الدولي في العراق عن نحو 40 قتيلا في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية داعش بينهم"حاكم ولاية الموصل"، حسب مصادر أمنية عراقية.

وقالت تلك المصادر إن عملية عسكرية شملت محافظة صلاح الدين مكنت الجيش العراقي من استعادة السيطرة على عدد من المناطق التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت وتمكنت من فتح الطريق الرابطة بين ديالى وسامراء.

وكشفت هذه المصادر عن مواصلة القوات الأمنية مدعومة بغطاء جوي للتحالف الدولي تقدمها في المناطق الواقعة على أطراف قضاء بلد.

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين قد أعلنت هذا الأسبوع انطلاق عملية عسكرية لتحرير المناطق المحيطة بقضاء بلد والضلوعية بالتزامن مع عملية أخرى لتحرير المناطق الحدودية بين محافظتي صلاح الدين وديالى.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:

وفي سياق متصل، أعلن قائد شرطة نينوى عن مقتل من يسمى حاكم ولاية الموصل في تنظيم داعش بغارة لقوات التحالف الدولي.

وقال اللواء واثق الحمداني لوكالة الأنباء العراقية إن "حاكم ولاية الموصل قتل بغارة جوية على قرية زوية التابعة لناحية القيارة جنوبي الموصل".

31 غارة على مواقع داعش

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن 31 غارة جوية ضد مواقع داعش الجمعة، من بينها 13 غارة على مدينة كوباني الكردية السورية.

وأدت غارات التحالف على كوباني إلى تدمير 19 موقعا قتاليا إضافة إلى مبان تابعة لداعش ومناطق تجمع وعربة، حسب بيان البنتاغون.

وفي العراق أدت الغارات إلى تدمير نظام صاروخي تابع للتنظيم قرب قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي البلاد.

واستهدفت المقاتلات والطائرات بدون طيار عربات تابعة للتنظيم ومواقع قتالية ومعدات ووحدات تكتيكية وحاوية تخزين، وبلغ عدد الغارات 15 غارة شنت على سبعة مواقع في العراق.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG