Accessibility links

logo-print

تفجيرات العراق.. مقتل لواء شرطة في بيجي وتسعة آخرين في بغداد وتكريت


موقع انتحاري في بغداد- أرشيف

موقع انتحاري في بغداد- أرشيف

اهتزت العاصمة العراقية بغداد ومحافظة صلاح الدين الجمعة على وقع تفجيرات منفصلة بعبوات ناسفة وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ففي محافظة صلاح الدين، أفاد مراسل "راديو سوا" بقتل خمسة جنود وإصابة سبعة آخرين بانفجار متزامن لثلاث عبوات ناسفة استهدف دورية للجيش في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت.

وفي بغداد قتل أربعة مدنيين وشرطيان في انفجار ثلاث عبوات في مناطق مختلفة، وأول هذه التفجيرات وقع قرب سوق شعبية في قضاء المدائن جنوبي العاصمة وأودى بحياة مدنيين إضافة إلى سقوط عشرة جرحى.

وانفجرت عبوة ناسفة أخرى بالقرب من سوق شعبية أخرى في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

واستهدفت عبوة ثالثة دورية للشرطة جنوبي العاصفة أسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة أربعة آخرين.

مقتل لواء شرطة في بيجي

قتل ضابط برتبة لواء في الشرطة العراقية الجمعة وأصيب تسعة عناصر، في تفجير انتحاري عند نقطة للشرطة في بيجي حيث تحرز القوات العراقية تقدما على حساب تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

وقال ضابط برتبة لواء في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين إن "انتحاريا يقود صهريجا عسكريا فجر نفسه على نقطة تفتيش في الحي الصناعي كانت تضم آمر لواء في الشرطة الاتحادية، مما أدى إلى مصرعه على الفور وإصابة تسعة عناصر".

وأكد محافظ صلاح الدين أحمد الكريم حصيلة التفجير الذي وقع في جنوب بيجي (200 كلم شمال بغداد).

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG