Accessibility links

logo-print

العراق يعزز تواجده العسكري على الحدود السورية


جندي عراقي على الحدود مع سورية

جندي عراقي على الحدود مع سورية

أعلنت مصادر عسكرية عراقية إرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سورية، وأشارت إلى أنها بدأت اعتماد مراقبة جوية لطول الحدود إثر الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها الحدود المشتركة وأدت إلى مقتل جنود عراقيين.

فقد قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري، إن وزارته أرسلت قوات احتياطية وتعزيزات إلى الحدود السورية، كاشفا عن البدء بمراقبة جوية لطول الشريط.

وأضاف أنه تم إنشاء غرفة للعمليات وقيادة تتابع الموقف على الحدود، مشددا على أن العراق "لن يسمح بأي حركة على الحدود تستهدف العراق وأمنه".

وأكد المسؤول العراقي أن منفذ ربيعة أو اليعربية كما يطلق عليه الجانب السوري شمال غرب العراق، مغلق بسبب الاشتباكات بين الجيش النظامي السوري والمعارضة المسلحة ونيران المعارك التي طالت أراضي العراق.

وكانت القوات النظامية السورية قد استعادت يوم الجمعة الماضي معبر اليعربية الحدودي بعد أن سيطر عليه مقاتلون إسلاميون، إثر معارك شرسة عند المعبر نقل على إثرها جنود سوريون إلى العراق لتلقي العلاج.

وقتل السبت جندي عراقي في الاشتباكات، حسبما أعلنت وزارة الدفاع، قبل أن يقتل الإثنين 48 جنديا سوريا في كمين غرب العراق أثناء إعادة نقلهم إلى بلادهم بعدما فروا خلال معارك السبت.
XS
SM
MD
LG