Accessibility links

logo-print

سورية.. داعش يتقدم شمالا ويسيطر على عدد من القرى الكردية


مقاتلون أكراد شمال سورية

مقاتلون أكراد شمال سورية

سيطر مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داعش الجمعة على 40 قرية كردية حول بلدة عين العرب في شمال سورية، مما يرفع إلى 60 عدد القرى الكردية التي سيطر عليها التنظيم في هذه المنطقة خلال 48 ساعة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن "المقاتلون الأكراد ينسحبون لأن ميزان القوى ليس في صالحهم"، وأضاف أن "800 من سكان هذه القرى مصيرهم مجهول".

وكشف مدير المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له أن مقاتلي الدولة الإسلامية يستخدمون في الهجوم أسلحة ثقيلة تشمل المدفعية والدبابات.​

وقال مسؤول كردي اتصلت به رويترز إنه لا يعرف عدد القرى التي سقطت في أيدي مقاتلي الدولة الإسلامية لكنها ليست كثيرة بهذا العدد، وأضاف أن "عددا كبيرا" من القرى تحول إلى مناطق حرب وأن نحو 100 قرية أخليت من المدنيين لحمايتهم.

واضطرت تركيا الجمعة إلى فتح حدودها لاستقبال الأكراد السوريين الذين اجبروا على النزوح هربا من المعارك العنيفة بين مسلحي داعش والمقاتلين الأكراد بشمال سورية.

ووفق شبكات التلفزيون التركية فإن مئات النازحين تجمعوا منذ الخميس على الحدود مع تركيا التي كانت ترفض في أول الأمر استقبالهم مفضلة تقديم المساعدة لهم على الأراضي السورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG