Accessibility links

logo-print

نتانياهو: سنضرب كل من يحاول إيذاءنا


الحدود اللبنانية الإسرائيلية

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس من أن إسرائيل ستضرب كل من يحاول الحاق الأذى بها، وذلك بعد إطلاق أربعة صواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل.

وقال نتانياهو في بيان نقله التلفزيون: "على كل من يلحق بنا الأذى أو يحاول ذلك أن يعلم أننا سنقوم بضربه".

وبعد ظهر الخميس دوى انفجار في شمال اسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان، بينما أعلنت مصادر أمنية لبنانية عن إطلاق أربعة صواريخ من منطقة صور في جنوب لبنان.

وقال الشهود إنهم سمعوا صوت انفجار قرب مدينة نهاريا الساحلية. ولم يتم الإبلاغ عن أضرار أو إصابات. وأفاد مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية أن مجهولين أطلقوا أربعة صواريخ من منطقتين تقعان الى شرق وجنوب مدينة صور في اتجاه الاراضي الاسرائيلية".

سقوط صواريخ في شمال إسرائيل مصدرها لبنان (آخر تحديث 14:14 ت.غ)
سقطت الخميس أربعة صواريخ كاتيوشا انطلقت من لبنان على شمال إسرائيل مثيرة حالة من الهلع في صفوف الإسرائيليين إثر انطلاق صافرات الانذار في المنطقة.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اعترض أحد الصواريخ التي أطلقت من لبنان، لكنها لم تحدد موقع الصاروخ أو مصير الصواريخ الثلاثة الأخرى.
وكان مصدر أمني إسرائيلي قد أبلغ وكالة الصحافة الفرنسية أن الصواريخ الأربعة انطلقت من منطقتين تقاعان إلى شرق وجنوب مدينة صور في جنوب لبنان بعد ظهر الخميس في اتجاه إسرائيل.
صفارات الانذار
وقد دوى صوت انفجارات في شمال اسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان الخميس، بعد لحظات من انطلاق صفارات الانذار في المنطقة بحسب شهود عيان.
وقال الشهود إنهم سمعوا صوت انفجار قرب مدينة نهاريا الساحلية.
وقال كينان انجيل وهو من سكان نهاريا لراديو الجيش الاسرائيلي "سمعت انفجارا ضعيفا وبالتزامن معه صافرات الانذار وسمعت دويا أقوى."
مزيد من التفاصيل مع مراسل "راديو سوا" من القدس خليل العسلي:

XS
SM
MD
LG