Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

رئيس أورانج لنتانياهو: نعتذر ولا مقاطعة لإسرائيل


زبائن اسرائيليون في فرع لشركة اورانج بالقدس

زبائن اسرائيليون في فرع لشركة اورانج بالقدس

أعلن رئيس مجموعة "أورانج" الفرنسية ستيفان ريشار رفضه مقاطعة إسرائيل، وأعرب عن أسفه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد تصريحات نسبت لريشار تحدث فيها عن رغبة المجموعة سحب علامتها التجارية من إسرائيل.

ويزور ريشار إسرائيل لإنهاء الجدل الذي تسبب به في الثالث من حزيران/ يونيو عندما أعلن "استعداد أورانج لسحب علامتها التجارية من إسرائيل غدا، لو لم تكن هناك مخاطر كبيرة جدا تتعلق بطلب شركة بارتنر المشغلة تعويضات".

ورأت إسرائيل أن تصريحات ريشار، التي أدلى بها في القاهرة، جاءت استجابة لمطالب عدد من المنظمات غير الحكومية التي تتهم "أورانج" بدعم الأنشطة الاستيطانية بشكل غير مباشر عبر شراكتها مع "بارتنر".

وقال نتانياهو لريشار "ليس سرا أن التصريحات التي أطلقتها الأسبوع الماضي فسرت بشكل واسع على أنها هجوم على إسرائيل"، ورد ريشار وفق شريط فيديو بثه مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بالتعبير عن "أسفه العميق لسوء الفهم هذا".

وفي رسالة وجهها إلى مساعدة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفيلي، أكد ريشار أن الانسحاب من إسرائيل غير وارد، وأن مجموعته تبقي على "التزامها إزاء اسرائيل من خلال برنامج لدعم الشركات الناشئة وعبر الشركات الفرعية".

وتستخدم شركة "بارتنر" الإسرائيلية علامة "أورانج" التجارية بموجب عقد ترخيص يستمر حتى 2025.

وتعمل "بارتنر" في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG