Accessibility links

logo-print

مصرع طفل إسرائيلي إثر سقوط قذيفة من #غزة


إطلاق صاروخ من نظام القبة الحديدية في أسدود

إطلاق صاروخ من نظام القبة الحديدية في أسدود

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل طفل إسرائيلي في جنوب إسرائيل بعد سقوط قذيفة أطلقت من قطاع غزة، مما يرفع إلى أربعة عدد القتلى المدنيين في إسرائيل بقذائف أطلقت من غزة منذ بدء المواجهات بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي"أسفرت القذيفة عن مقتل طفل إسرائيلي عمره أربع سنوات في منطقة سدوت النقب شرقي غزة".

وأضاف الناطق "خلال ساعة فقط أطلق أكثر من 20 صاروخا على إسرائيل، مما يرفع عدد الصواريخ التي استهدفت إسرائيل إلى 430 منذ أن أنهت حماس وقف إطلاق النار الثلاثاء الماضي".

ومن ناحية أخرى، قالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري "إن شرطة تل أبيب استلمت بلاغا من مواطن عن سقوط شظية صاروخ عند محطة القطار في مركز المدينة وهي تقوم بفحص المكان للتأكد من الخبر".

وأكد الناطق العسكري الإسرائيلي من جهته "اعتراض صاروخ فوق تل أبيب".

نتانياهو يتوعد

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو حركة حماس بأنها "ستدفع غاليا" ثمن مقتل الطفل الإسرائيلي، مؤكدا أن تل أبيب ستكثف عملياتها العسكرية.

ونقل أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتانياهو، في تغريدات على تويتر قوله إن "حماس ستدفع غاليا ثمن هذا الهجوم" وكشف أن "الجيش والاستخبارات سيكثفان عملياتهما إلى أن يتحقق الهدف" من العملية العسكرية التي أطلقت في الثامن من تموز/يوليو الماضي.​

وكانت الشرطة الإسرائيلية قالت إن صاروخا أطلق من غزة سقط على معبد يهودي في مدينة أسدود الإسرائيلية الجمعة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

وذكر المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد أن الصاروخ الذي أطلق قبل وقت قصير من صلاة عطلة السبت، ألحق أضرارا بالمكان، وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بفعل الشظايا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG