Accessibility links

الكويت.. نقابات عمال النفط تهدد بالإضراب عن العمل


عمال شركة ناقلات النفط الكويتية في ميناء الأحمدي في مدينة الكويت

عمال شركة ناقلات النفط الكويتية في ميناء الأحمدي في مدينة الكويت

تعقد نقابات العاملين في القطاع النفطي في الكويت الخميس اجتماعا لمناقشة مسألة مضيها في الإضراب من عدمه، بعد أن حذر وزير النفط علي العمير، هذه النقابات من مغبة تنفيذ الاضراب المقرر يوم 15 شباط/ فبراير.
وقال أمين سر نقابات العاملين في شركة "نفط الكويت" نصار المطيري، إن نقابات القطاع النفطي تعقد الاجتماع لبحث تطورات الأوضاع قبيل الإضراب عن العمل.
وأضاف المطيري في حديث لـ" راديو سوا"، بأن النقابات سترد على وزير النفط بعد نهاية اجتماع الخميس.
وكان وزير النفط الكويتي قد حذر الأربعاء نقابات العاملين في القطاع النفطي من مغبة الدخول في إضراب، مؤكدا أن لدى وزارته "خطة طوارئ"، ستلجأ إليها في حال عدم وصول رد من النقابات النفطية مطلع الأسبوع المقبل.
وأوضح العمير أن كل الاحتمالات مفتوحة في حال حدوث الإضراب، بما فيها اللجوء إلى خدمات كل أجهزة الدولة، سواء الحرس الوطني أو وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والداخلية والكهرباء والماء.
وكانت "مؤسسة البترول الكويتية"، قد اتخذت قرارا بالاحتجاج على خفض المكافآت السنوية للعمال، وهددت بالإضراب اعتبارا من منتصف شباط / فبراير الجاري.
وتنتج الكويت يوميا حوالي ثلاثة ملايين برميل من نفط، يتم تصدير ربع هذا الانتاج تقريبا على شكل منتجات مكررة فيما يعمل في القطاع النفط حوالي 190 ألف كويتي.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في الكويت سليمة لبال:


#إضراب_النفط
وقد تفاعل عدد من الكويتيين مع خبر إضراب عمال الشركات النفطية من خلال مواقف و آراء تضمنتها تغريدات وتعليقات في شبكات التواصل الاجتماعية.
وهنا بعض التغريدات التي جرى نشرها في هاشتاق #إضراب_النفط:





XS
SM
MD
LG