Accessibility links

"السلطة في الكويت تستخدم سلاح الجنسية ضد سكانها"، هذا ما يذكره الناشط المنتمي إلى فئة "البدون" في الكويت عبدالحكيم الفضلي في هذه الحلقة من "عين على الديموقراطية".

الفضلي الذي سجن أكثر من عشر مرات بسبب نشاطه الحقوقي، استخدم مصطلحات "الإعدام الأمني" و "الاتجار بالبشر" في التعبير عن حال "البدون" في بلده. أما الناشطة الحقوقية الكويتية هديل بوقريص فتحكي كيف عاد أطفال "البدون في الكويت" إلى زمن الكتاتيب.

في ظل منح الكويت مليارات الدولارات كمساعدات للدول الفقيرة، يبرز السؤال/المثل: هل أصبحت الكويت مثل عين عذاري "تسقي البعيد وتخلَي القريب" كما يقول المثل الخليجي؟

شاهد هذا الفيديو من حلقة "عين على الديموقراطية" لتعرف الإجابة.

XS
SM
MD
LG