Accessibility links

logo-print

دونوفان يعتزل الملاعب بنهاية الموسم


 الهداف التاريخي للمنتخب الأميركي لكرة القدم لاندون دونوفان

الهداف التاريخي للمنتخب الأميركي لكرة القدم لاندون دونوفان

أعلن الهداف التاريخي للمنتخب الأميركي لكرة القدم لاندون دونوفان أنه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم الحالي للدوري الأميركي للمحترفين.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 32 عاما في بيان نشر على موقع ناديه لوس أنجلس غالاكسي على الإنترنت "بعد تفكير عميق ومشاورات مع مقربين قررت أن هذا العام سيكون الأخير في مسيرتي الاحترافية".

وتابع دونوفان الذي شارك في ثلاث بطولات لكأس العالم مع الولايات المتحدة "اللعب مع لوس أنجلس غالاكسي وسان خوسي ايرثكويكس وإيفرتون والمنتخب الأميركي وفي دوري المحترفين انجازات كلها فاقت أحلامي".

وأصبح دنوفان أول لاعب كرة قدم أميركي يشتهر عالميا رغم أنه أمضى معظم مشواره في أميركا الشمالية.

وسجل المهاجم 57 هدفا في 156 مباراة مع المنتخب الأميركي لكنه استبعد على نحو مفاجئ من تشكيلة الفريق لنهائيات كأس العالم 2014.

وكان دونوفان قرر الابتعاد عن الرياضة لفترة قصيرة في بداية 2013 قائلا إنه لا يجد الدافع للاستمرار ويحتاج إلى بعض الراحة.

وقضى اللاعب أيضا فترتين غير ناجحتين في ألمانيا مع باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ ولعب فترتين على سبيل الإعارة في إنجلترا مع إيفرتون.

وقال بروس أرينا مدرب لوس أنجلس غالاكسي ومدير النادي "لاندون دونوفان وأحد من أبرز الشخصيات في كرة القدم الأميركية".

وتابع "تأثيره على دوري المحترفين ومع منتخب بلاده سيمتد لسنوات مقبلة، نقدر قراره بالاعتزال في نهاية الموسم ونتطلع للتتويج بلقب آخر احتفالا بمسيرته الرائعة".

وفاز دونوفان بخمسة ألقاب لدوري المحترفين الأميركي من بينها اثنان مع سان خوزسي وثلاثة مع غالاكسي، كما ساعد الولايات المتحدة على الفوز بلقب الكأس الذهبية لمنطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) أربع مرات.

واختير كأفضل لاعب شاب في كأس العالم 2002 حينما ساعد الولايات المتحدة على بلوغ دور الثمانية.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG