Accessibility links

ليون: سنواصل التشاور لإعادة الليبيين إلى طاولة الحوار


قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون إن اجتماعه بأعضاء المؤتمر الوطني العام الذي عقد الجمعة في الجزائر انتهى بالاتفاق على الاستمرار في بحث سبل العودة إلى الحوار الوطني بين الفرقاء الليبيين للتوقيع على اتفاق سلام.

وضم الاجتماع أيضا ويز الخارجية الإيطالي باولو جنتلوني والوزير الجزائري للشؤون المغاربية والافريقية عبد القادر مساهل. وحضر الوزير الإيطالي في محاولة لإقناع أعضاء المؤتمر على الإسراع في التوقيع على اتفاق سلام ينهي الأوضاع الحالية في ليبيا.

تحديث 22:36 تغ

يجري المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، الجمعة، مشاورات جديدة في الجزائر مع ممثلين للمؤتمر الوطني العام، ومقره في طرابلس، لبحث تعزيز فرص نجاح الحوار بين الأطراف المتنازعة.

وقد اجتمع ليون، الخميس، بأعضاء من مجلس النواب المعترف به دوليا في مدينة الزاوية الليبية وممثلين عن البلدية للتشاور بشأن الخطوات القادمة في عملية الحوار.

ووقعت الأطراف الليبية في 12 من الشهر الجاري على مسودة اتفاق اقترحتها الأمم المتحدة للدخول في مرحلة انتقالية من سنتين تنهي الأزمة السياسية والأمنية في البلاد.

لكن المسودة لم يوقع عليها ممثلو المؤتمر الوطني العام، الذين تغيبوا عن جلسة الحوار في منتجع الصخيرات جنوبي العاصمة المغربية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG