Accessibility links

قبيل انعقاده.. جدل في البرلمان الليبي حول غرفة 'ثوار ليبيا'


عربة عسكرية تابعة لغرفة "ثوار ليبيا" - أرشيف

عربة عسكرية تابعة لغرفة "ثوار ليبيا" - أرشيف

يعقد المؤتمر الوطني العام في ليبيا الأحد المقبل جلسة للنظر في طلب تقدم به أكثر من 90 نائبا لتقليص صلاحيات رئيس المؤتمر نوري بوسهمين، وحل غرفة عمليات "ثوار ليبيا".
يأتي ذلك وسط حالة انقسام داخل البرلمان بعد انسحاب نحو 100عضو من جلسته السابقة الأحد الماضي، تاركين المجلس دون النصاب القانوني للشروع في أعماله.
ويتوقع أن تكون جلسة الأحد ساخنة لا سيما أنها أدرجت ضمن جدول أعمالها مسألة حل غرفة عمليات "ثوار ليبيا" والأموال المرصودة لها.
وفي هذا الصدد، اتهمت النائبة المستقلة أسماء سريبة، بوسهمين بما أسمته "تجاوزات" قام بها في الفترة الأخيرة، وأضافت في لقاء مع "راديو سوا" أن هناك مخالفة صريحة من لدن الرئاسة فيما يتعلق بانشاء غرفة ثوار ليبيا":


لكن النائب المستقل عن مدينة بنغازي سليمان الزعبي، دافع عن هذه القرارات، موضحا في حديث لـ"راديو سوا"، أن التفويض الممنوح للرئيس يهدف إلى "اصدار قرارات لحماية أمن الوطن والمواطنين في الحالات التي يتعذر فيها انعقاد المؤتمر".

من جانبه، دافع وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية البهلول الصيد، عن قرار إنشاء غرفة عمليات "ثوار ليبيا"، وقال في لقاء مع "راديو سوا"، إن تلك الغرفة تساهم في بسط الأمن والاستقرار في البلاد، داعيا أعضاءها إلى الحياد وضم جميع ثوار ليبيا إليها.

XS
SM
MD
LG