Accessibility links

logo-print

40 قتيلا في انفجار مستودع للذخيرة جنوب ليبيا


انفجار سابق في ليبيا - أرشيف

انفجار سابق في ليبيا - أرشيف

قال مصدر أمني إن أكثر من 40 شخصا قتلوا في انفجار بمستودع للذخيرة في جنوب ليبيا يوم الخميس.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة 15 في الانفجار الذي وقع في منطقة براك بوادي الشاطئ الواقعة في اقصى الجنوب الليبي.

حصيلة أولية (15:40 بتوقيت غرينيتش)
وحسب الحاكم العسكري لمناطق جنوب ليبيا (إقليم فزان) العميد محمد الذهبي فإن "عشرة اشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون في حصيلة أولية لانفجار مستودع للذخائر والأسلحة في منطقة براك بوادي الشاطئ" التي تبعد نحو 60 كلم إلى الشمال من مدينة سبها عاصمة إقليم فزان.
وكان ثلاثة عسكريين على الأقل قتلوا وجرح آخرون إثر تجدد الاشتباكات بين قوات من الجيش الليبي ومجموعة مسلحة مجهولة حاولت الدخول إلى مدينة بنغازي من مدخلها الشرقي في منطقة سيدي خليفة، وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وقالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء في بنغازي فاديا البرغثي إن "المستشفى استقبل على الأقل ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى في صفوف الجيش الليبي ينتمون لقوات مشاة البحرية".
وقال مصدر أمني إن "الضحايا سقطوا جراء الاشتباكات بين الجيش ومجموعة مسلحة تحاول الدخول إلى مدينة بنغازي من مدخلها الشرقي في منطقة سيدي خليفة من جهة جسر منطقة بنينا".
ولم يحدد المصدر سبب اندلاع الاشتباكات وهوية المجموعة المسلحة التي تحاول دخول المدينة، لكن آمر السرب العمودي في قاعدة بنينا الجوية العقيد ناصر بوسنينة صرح لوكالة الصحافة الفرنسية أن "طائرات الاستطلاع التي تحلق حاليا في المنطقة لم ترصد أية أرتال تحاول دخول المدينة".
XS
SM
MD
LG