Accessibility links

logo-print

ليبيا.. هجوم صاروخي على مقر تلفزيون 'النبأ' ولا إصابات


صور الدمار الذي لحق مبنى تلفزيون النبأ الليبى

صور الدمار الذي لحق مبنى تلفزيون النبأ الليبى

تعرض مقر تلفزيون "النبأ" الليبي الخاص بالعاصمة طرابلس لهجوم صاروخي فجر الجمعة من دون تسجيل خسائر بشرية.

وقال هذا التلفزيون المقرب من الجماعات الإسلامية والموالي للحكومة الموازية المسيطرة على العاصمة طرابلس إن "مقره الرئيسي تعرض فجر الجمعة إلى هجوم صاروخي بقذيفتي (آر بي جي) خلفت أضرارا مادية بواجهة المبنى دون وقع إصابات بشرية".

وفيما بث لقطات فيديو لحجم الأضرار التي أصابت المبنى ومدخله وواجهته الأمامية، أكد التلفزيون أنه "لن يتوقف عن تقديم خدمته الإعلامية لجمهوره":

ويأتي هذا الاعتداء عقب ساعات من إعلان الفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" إعدام صحافي ومصور تونسيين اختطفا في ليبيا واعتبرا مفقودين في أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان المركز الليبي لحرية الصحافة (مؤسسة حقوقية مستقلة) قال في تقريره السنوي إن "مؤشر الحريات الإعلامية تراجع خلال عام 2014 مقارنة بالأعوام الماضية في ظل ارتفاع نسبة الانتهاكات، الأمر الذي ينذر بخطورة وضع الحريات بعدما عاشت البلاد ذروتها إثر سقوط النظام السابق في 2011".

وأوضح المركز أنه "سجل 50 انتهاكا طال مقرات وسائل إعلامية وصحافية ومكاتب لتلفزيونات ووكالات محلية ودولية"، مؤكدا أن "سنة 2014 هي الأسوأ على الإطلاق منذ أربع سنوات نظرا لتزايد الانتهاكات"، خصوصا مع تسجيل مقتل ثمانية صحافيين وتسجيل 17 حالة شروع في قتلهم، إضافة إلى انتهاكات أخرى.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG