Accessibility links

مونديال 2022.. الدوحة تنفي موت عمال بمواقع بناء في 2015


مجسم لأحد الملاعب التي تنوي قطر تشييدها لبطولة كأس العالم 2022

مجسم لأحد الملاعب التي تنوي قطر تشييدها لبطولة كأس العالم 2022

أعلنت قطر الأربعاء إصابة ستة عمال أجانب خلال العام الماضي في مواقع البناء المخصصة لتنظيم مونديال كأس العالم في قطر 2022.

وقدمت الدوحة تقريرا يشير أيضا إلى وفاة اثنين من العاملين في مواقع البناء لنهائيات كأس العالم في الأشهر الأخيرة، مؤكدة أن وفاتهم لا تتعلق بظروف عملهم.

وبين التقرير أن هنديا يبلغ من العمر 52 عاما توفي في تشرين أول/ أكتوبر الماضي بسكتة قلبية أثناء وجوده في أحد المطاعم، قبل إعلان وفاته في المستشفى، فيما توفي الشخص الثاني وهو سائق شاحنة في الـ 55 من العمر، إثر نوبة قلبية تعرضه لها في مقر سكنه.

وكانت قضية النوبات القلبية بين العمال الأجانب في مواقع بناء منشآت رياضية في قطر، قد أثارت النقاش العام الماضي. وفي عام 2014 حضت منظمة العفو الدولية الدوحة على إعطاء مزيد من المعلومات "الشفافة" حول طبيعة الوفيات بين العمال الأجانب.

وقالت المنظمة في كانون الأول/ديسمبر الماضي: "رغم الكشف عن ظروف العمل المزرية لمعظم عمال البناء، فإن السلطات القطرية لم تفعل شيئا تقريبا لإنهاء عملية استغلالهم".

لكن الجهاز القطري الذي يشرف على تنظيم كأس العالم، نفى وجود "أي حالة وفاة مرتبطة بالعمل" بين نيسان/إبريل وكانون الأول/ديسمبر 2015.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG