Accessibility links

logo-print

اجتماع وزاري مصري روسي في القاهرة الأربعاء المقبل


وزيرا الخارجية الروسي والمصر في لقاء سابق في موسكو

وزيرا الخارجية الروسي والمصر في لقاء سابق في موسكو

أعلنت روسية الجمعة أن وزيري الخارجية والدفاع سيرغي لافروف وسيرغي شويغو سيزوران القاهرة في 13 و14 نوفمبر/تشرين الثاني للقاء نظيريهما المصريين نبيل فهمي وعبد الفتاح السيسي من أجل "تعزيز التعاون بين البلدين".

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش إن "وزيري الخارجية والدفاع سيلتقيان في 13 و14 نوفمبر/تشرين الثاني نظيريهما المصريين في القاهرة في صيغة 2+2"، موضحا أنها "المرة الأولى في تاريخ علاقاتنا الودية التي ستجري فيها مفاوضات وزيارة بهذه الصيغة".

وكشف لوكاشيفيتش أن وزيري الخارجية والدفاع سيبحثان في عدد كبير من القضايا الإقليمية والدولية وكذلك في تعزيز التعاون العسكري والاقتصادي والسياسي.

وحول الزيارة المرتقبة للوفد الروسي، قال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في تصريح لـ"راديو سوا" إنها ستتناول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتطرق للقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك كالملف السوري:

وأشار عبد العاطي إلى أن الزيارة تأتي في إطار مساعي بلاده لتطوير علاقاتها مع الجميع:


وكان وزير الخارجية المصري قد صرح في سبتمبر/أيلول الماضي أن القاهرة تريد إعادة علاقاتها المميزة مع موسكو التي تستضيف حاليا وفدا مصريا غير رسمي يضم وزراء وديبلوماسيين سابقين وسياسيين وإعلاميين وممثلين عن الأزهر والكنيسة.
XS
SM
MD
LG