Accessibility links

logo-print

وفاة شخصين في السعودية وآخر في قطر جراء فيروس كورونا


فيروس كورونا

فيروس كورونا

توفيت سيدتان مصابتان بفيروس كورونا في السعودية ما يرفع عدد الوفيات جراء هذا المرض في المملكة إلى 44، كما توفي مواطن في قطر مسجلا ثاني وفاة في الإمارة.

والسيدتان هما أجنبية في الـ41 كانت تعمل في القطاع الصحي في الرياض وسعودية من حفر الباطن (شمال شرق البلاد) في الـ79 من العمر كانت تعاني من أمراض مزمنة وخالطت مريضا بالفيروس، على ما أعلنت وزارة الصحة السعودية الجمعة على موقعها.

كما أعلنت الوزارة عن إصابتين مؤكدتين إضافيتين بالفيروس ما يرفع عدد الحالات المسجلة إلى 88 في المملكة منذ ظهور المرض في سبتمبر/أيلول 2012.

وفاة شخص في قطر

هذا، وقد توفي مواطن قطري بعد إصابته بفيروس كورونا، هو ثاني مريض يقضي جراء هذا الفيروس التاجي في قطر، وفق ما أعلن المجلس الأعلى للصحة في هذه الإمارة الخليجية.

وقضى هذا الرجل الذي كان يعاني أصلا مرضا مزمنا، الجمعة بعدما بدت عليه أولى الأعراض في 17 أغسطس/ آب، وفق ما أوضح المجلس في بيان.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، اشارت قطر إلى أن امرأة توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا.

كما توفي شاب قطري آخر في مستشفى في لندن في 28 يونيو/حزيران إثر إصابته بالفيروس.

ولا تزال السعودية البلد الاكثر تعرضا للإصابة بالفيروس.

"متلازمة الشرق الاوسط التنفسية"

ومنذ اكتشاف هذا الفيروس في سبتمبر/ أيلول 2012، تم تسجيل 110 حالات في العالم، توفي منهم 52، بحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم "متلازمة الشرق الاوسط التنفسية" (ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي أدت إلى وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003. وبحسب دراسات نشرت نتائجها في أواسط أغسطس/ آب في مجلة علمية أميركية، فإن أصل هذا الفيروس الغامض قد يكون من الخفافيش. الا أن دراسة أميركية نشرت نتائجها في مجلة "ذي لانسيت" الطبية في 9 أغسطس/ آب أشارت إلى أن الجِمال قد تكون من بين وسائط انتقال هذا الفيروس إلى الإنسان.
XS
SM
MD
LG