Accessibility links

logo-print

سواريز العضاض يمثل أمام الـ'الكاس' لتخفيف عقوبة الإيقاف


لويس سواريز لدى وصوله إلى مقر محكمة التحكيم الرياضي في لوزان السويسرية

لويس سواريز لدى وصوله إلى مقر محكمة التحكيم الرياضي في لوزان السويسرية

استمعت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) إلى مهاجم منتخب أوروغواي وفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم لويس سواريز الذي يحاول تخفيف عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من الفيفا بعد حادثة العض الشهيرة في مونديال البرازيل.

ووصل سواريز إلى مقر المحكمة في مدينة لوزان السويسرية في سيارة أجرة، وحضر برفقة محاميين، وخرج منه بعد نحو خمس ساعات من دون الإدلاء بأي تصريح، واكتفى فقط بتوقيع بعض الأوتوغرافات لأطفال كانوا في انتظاره.

وطالبت الرابطة العالمية للاعبين المحترفين في بيان بتخفيض العقوبة المفروضة على سواريز، ووصفتها بأنها "زائدة عن الحد ولا تتناسب مع المخالفة لأنها تحرمه من حقه في اللعب على مستوى النادي".

واستشهدت الرابطة في ذلك بما قاله الضحية كيليني الذي اعتبر العقوبة مبالغا فيها وأضافت "هذه إشارة هامة على المحكمة النظر فيها."

ومن المتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها بشأن تخفيف العقوبة من عدمه بعد أيام قليلة.

وأوقف سواريز تسع مباريات دولية ومنع من ممارسة كافة الأنشطة الكروية لمدة أربعة اشهر بسبب عضه المدافع الإيطالي جورجيو كييليني في الدور الأول لمونديال البرازيل 2014.

وتنتهي عقوبة سواريز في 26 تشرين الاول/اكتوبر المقبل أي في اليوم الثاني من المرحلة التاسعة للدوري الإسباني التي تجمع فريقه الجديد برشلونة مع غريمه الأزلي ريال مدريد.

ولم يتردد برشلونة بالرغم من مدة الإيقاف من التعاقد مع سواريز لخمس سنوات بعد أن خاض المواسم الأربعة الماضية في ليفربول الإنكليزي.

ويأمل سواريز بتخفيض العقوبة لكي يتمكن من الالتحاق بتدريبات فريقه على الأقل إذا استمر قرار حرمانه من اللعب حتى انتهاء فترة الايقاف.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG