Accessibility links

logo-print

الجيش السوري يسيطر على بلدة استراتيجية قرب مطار دمشق


مقاتلون في صفوف الجيش السوري يحتفلون بأحد انتصاراتهم في معارك ريف دمشق، أرشيف

مقاتلون في صفوف الجيش السوري يحتفلون بأحد انتصاراتهم في معارك ريف دمشق، أرشيف

استعادت القوات النظامية السورية السيطرة على بلدة حتيتة التركمان القريبة من طريق مطار دمشق الدولي والتي تشكل صلة وصل بين معاقل مقاتلي المعارضة في الغوطتين الشرقية والغربية، حسب ما قال مصدر عسكري سوري لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن لـ"راديو سوا" إن الجيش السوري سيطر على نحو 70 في المئة من البلدة، مشيرا إلى أن سعي الجيش النظامي للسيطرة عليها يهدف لإحكام قبضته على الغوطة الشرقية:


محاصرون في بلدة مسيحية يطالبون بفك الحصار عنهم

في هذه الأثناء، وجه أبناء بلدة صدد السورية التاريخية ذات الغالبية المسيحية نداء عاجلا يطالب بفك الحصار عن بلدتهم وعن بلدة الحفر المجاورة بعد أن دخل يومه الرابع.

وقال عبد الرحمن إن نحو ثلاثة آلاف شخص في بلدة صدد محاصرون دون ماء أو كهرباء ودون اتصالات هاتفية منذ أربعة أيام بسبب اشتباكات بين مسلحي جبهة النصرة ومسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة، والقوات النظامية من جهة أخرى.


الإفراج عن مزيد من السجينات

وفي تطورات صفقة الإفراج عن المخطوفين اللبنانيين من قبل قوات المعارضة شمال سورية، والطيارين التركيين اللذين كانا مخطوفين في لبنان، أشار المرصد إلى ارتفاع عدد السجينات اللواتي أُطلق سراحهنَّ من سجون الحكومة السورية إلى 61 سجينة.

وكانت السلطات السورية أخلت سبيل 14 امرأة وردت أسماؤهن على لائحة التبادل مع المخطوفين اللبنانيين التسعة الذين أطلق سراحهم الأسبوع الماضي بعد 17 شهرا من الاحتجاز.
XS
SM
MD
LG