Accessibility links

logo-print

تونس.. الدور الثاني لانتخابات الرئاسة في 21 ديسمبر


جانب من فرز نتائج الجولة الأولى من الانتخابات

جانب من فرز نتائج الجولة الأولى من الانتخابات

أعلنت الهيئة العامة المكلفة تنظيم الانتخابات في تونس أن الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي سيتواجه فيها الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي مع مؤسس ورئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي ستنظم في 21 كانون الأول/ديسمبر.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار، إن الرعايا المقيمين في الخارج سيصوتون في 19 و20 و21 كانون الأول/ديسمبر.

وأضاف أن الحملة الانتخابية ستبدأ الثلاثاء وستستمر حتى 19 كانون الأول/ديسمبر، داعيا المرشحين ووسائل الإعلام إلى احترام مبادئ الحملة الانتخابية، بالنظر إلى "أهمية هذه اللحظة التاريخية".

وأعلن قائد السبسي (88 عاما) الذي فاز حزبه في الانتخابات التشريعية في 28 تشرين الأول/أكتوبر أنه يريد إعادة "هيبة" الدولة بعد أربع سنوات على الثورة شهدت البلاد خلالها صعود التيار المتشدد، ووصف خصمه المرزوقي بأنه مرشح لـ "الإسلاميين" وحتى "الجهاديين السلفيين".

أما المرزوقي، فشدد على أنه حال دون وقوع الفوضى من خلال تحالفه مع حزب النهضة، واتهم منافسه بأنه ممثل للنظام السابق وأن "لا علاقة له بالديمقراطية".

وحصل قائد السبسي على 39.46 في المئة من الأصوات فيما حصل المرزوقي على 33.43 في المئة في الدورة الأولى من الانتخابات التي أجريت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر، حسب النتائج النهائية التي أعلنت الاثنين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG