Accessibility links

الأمم المتحدة ترفع العلم الفلسطيني


مراسم رفع العلم الفلسطيني في الامم المتحدة

مراسم رفع العلم الفلسطيني في الامم المتحدة

رفع العلم الفلسطيني الأربعاء للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقد رفع العلم الفلسطيني بألوانه الأحمر والأسود والأبيض والأخضر في حديقة الورود للمؤسسة الدولية، على أن يرفع لاحقا إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة وعلم الفاتيكان الذي على غرار فلسطين يتمتع بوضع الدولة غير العضو.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس عند بدء الحفل الذي حضره مئات الأشخاص في طليعتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، "في هذه اللحظة التاريخية أقول لشعبي أينما كان ارفعوا العلم الفلسطيني عاليا لأنه رمز وحدتنا".

تحديث (18:30 تغ)

يرفع العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء، إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأعضاء في المنظمة الدولية.

وسيشارك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في المراسم التي ستبدأ عند الساعة الواحدة بتوقيت نيويورك (الخامسة عصرا بتوقيت غرينتش)، ويرفع خلالها العلم الفلسطيني إلى جانب علم الفاتيكان الذي رفع الجمعة. وتتمتع فلسطين والفاتيكان بوضع دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية.

وقال عباس في مقال نشره موقع Huffington Post عشية المراسم، إن الأربعاء سيكون يوم فخر واعتزاز، لكنه دعا الأمم المتحدة إلى أن تقدم لشعبه ما هو أكثر من الأمل.

وأشار إلى أن رفع العلم الفلسطيني سيمثل لفتة سلمية ستذكر الجميع بأن تحقيق العدالة والاستقلال أمر ممكن في نهاية المطاف، وأن الشعب الفلسطيني حرم من حقوقه وحريته لأكثر من 68 عاما.

ودعا رئيس السلطة الفلسطينية قادة العالم إلى العمل على الوفاء بالالتزامات التي قطعوها على أنفسهم، للشعب الفلسطيني على مدى عقود، حسب قوله.

وحث عباس في هذا الإطار المجتمع الدولي، على العمل بشكل عاجل، مستفيدا من زخم هذه المبادرة الرمزية، وأن يقدم خطة واضحة لتحقيق استقلال دولة فلسطين وإيجاد حل سلمي للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG