Accessibility links

نيبال.. العثور على جثث الركاب الثمانية للمروحية الأميركية


مروحية أميركية

مروحية أميركية

أعلن الجيش النيبالي السبت العثور على جثث الركاب الثمانية في المروحية العسكرية الأميركية التي فقدت الثلاثاء الماضي خلال مشاركتها في عمليات الإغاثة ونقل المساعدات لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال.

وقال الجنرال النيبالي بينوج باسنيات للصحافيين إن القوات النيبالية والأميركية عثرت على الجثث في موقع الحادث، موضحا عدم إمكانية التعرف عليها في الوقت الحالي.

وأضاف أن محققين أميركيين و نيباليين يحاولون في الوقت الحالي تحديد أسباب الحادث.

آخر تحديث 10: 18 في 15 أيار/مايو

أفاد عاملو إغاثة نيباليين بأنه تم العثور على ثلاثة جثت قرب حطام المروحية الأميركية التي فقدت الثلاثاء الماضي وعلى متنها ثمانية أشخاص خلال مشاركتها في عمليات الإغاثة ونقل المساعدات لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال.

وقال وزير الدفاع النيبالي إنه "ليس هناك أمل بالعثور على أي ناجين"، دون تحديد هوية أو جنسية الضحايا الثلاث.

وصرح قائد القوات المشتركة تحت قيادة المارينز، جون ويسلر، أن فريق البحث الأميركي لم يحدد بعد سبب تحطم المروحية ولم يتعرف بعد على هوية الضحايا.

وأضاف أنه بالنظر للحالة التي وجدت عليها المروحية "لا نعتقد أن هناك أحياء".

تحديث (18:22 تغ)

أكد الجيش النيبالي أنه عثر الجمعة على حطام مروحية أميركية فقدت الثلاثاء الماضي وعلى متنها ثمانية أشخاص خلال مشاركتها في عمليات الإغاثة ونقل المساعدات لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول كبير في الجيش النيبالي قوله إن الحطام عثر عليه على بعد 70 كلم شمال العاصمة النيبالية كاتماندو.

ورفض المسؤول العسكري تأكيد أو نفي مقتل الأشخاص الثمانية، الذين كانوا على متن المروحية. وأوضح أن التحريات جارية لمعرفة مصير ستة من عناصر المارينز وعسكريين من النيبال.

وقال وزير الدفاع النيبالي "عثرنا على ثلاث جثث متفحمة قرب مكان التحطم"، لكنه لم يوضح ما إذا كانت تعود لمن كانوا على متن المروحية الأميركية.

وتمكنت مروحيتان من الهبوط في المنطقة الوعرة، واستطاع عسكريون الوصول على الأقدام إلى مكان الحطام للبحث عن ناجين محتملين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية اختفاء المروحية الثلاثاء الماضي. وقالت إن طائرات في الجو التقطت مكالمة عبر اللاسلكي تتحدث عن مشكلة في الوقود.

وتوجه حوالي 300 عسكري أميركي إلى النيبال للمشاركة في عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين من الزلزال الذي ضرب البلاد في 25 من الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG