Accessibility links

التحالف بقيادة السعودية يقصف مناطق متفرقة في اليمن


مخلفات غارات سعودية على اليمن-أرشيف

مخلفات غارات سعودية على اليمن-أرشيف

نفذ التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين عددا من الغارات الجوية الجمعة على مناطق متفرقة في اليمن من بينها قواعد عسكرية، حسبما ذكر شهود عيان لوكالة رويترز.

وقال سكان إن 10 أشخاص قتلوا في غارات جوية على الجوف في الشمال على الحدود مع السعودية. وقصفت المقاتلات العاصمة صنعاء وصعدة، معقل الحوثيين في الشمال فضلا عن محافظات مأرب وشبوة والبيضاء وعدن في وسط وجنوب البلاد.

وأطلق الحوثيون قذائف مدفعية على السعودية الخميس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود سعوديين وجندي من دولة الإمارات المشاركة في التحالف.

تحديث (14:54 تغ)

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي، الجمعة، إن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيبدأ السبت جولة في الخليج تستغرق أسبوعين.

وأضاف أن ولد الشيخ أحمد سيزور الكويت ثم يتوجه بعدها إلى الرياض وصنعاء لمناقشة مسودة اتفاق المبادئ أملا في التوصل إلى اتفاق تمهيدي.

وأشار المتحدث الأممي، في تصريح صحفي من جنيف، أن المبعوث الأممي ينوي قضاء فترة أكبر في صنعاء والرياض لبحث مسودة اتفاق المبادئ التي صيغت في جنيف.

لا وجود لمبادرة عمانية لحل الأزمة

وعلى صعيد آخر، نقى وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، وجود مبادرة عُمانية لحل الأزمة اليمنية، وقال إن "الدور العماني يقتصر على التعاون الإنساني والصحي والإغاثي فحسب".

وأكد وزير الخارجية اليمني من ناحية أخرى، عدم وجود حاجة لتنظيم مؤتمر جديد في جنيف بعد فشل المشاورات التي جرت الأسبوع الماضي.

وقال ياسين إن المطلوب حاليا إيجاد آلية تنفيذية لقرار مجلس الأمن رقم 2216.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG