Accessibility links

اليمن.. العند بيد حكومة هادي


قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أكدت وزارة الدفاع اليمنية المعترف بها دوليا استعادة القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي قاعدة العند الجوية في جنوب البلاد، من قبضة الحوثيين الذين سيطروا عليها في آذار/مارس الماضي. والقاعدة هي الأكبر في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء إنها تحيي هذا "النصر" الذي حققه المقاتلون الموالون لهادي، وجددت عزمها مواصلة القتال "حتى استعادة الشرعية في كل الأرض اليمنية".

وأكد هادي من السعودية التي لجأ إليها في آذار/ مارس الماضي حين اقترب الحوثيون من عدن، أن الانتصارات لن تتوقف في اليمن حتى يتم تحريره بشكل كامل، حسب قوله.

وأضاف هادي في حسابه على فيسبوك:

وكانت مصادر عسكرية قد أعلنت مساء الاثنين استرجاع القوات الموالية لهادي المباني والمخازن في تلك القاعدة، ومساحتها 15 كيلومترا مربعا وتبعد 60 كلم عن عدن من جهة الشمال.

ووفق المصادر ذاتها، أطلقت تلك القوات مدعومة بطيران التحالف الذي تقوده السعودية، عملية تمشيط واسعة للبحث عن أي تواجد للحوثيين.

وأفادت مصادر موالية أن نحو 70 حوثيا قتلوا، وأسر 10 آخرون، في حين قتل 24 عنصرا من القوات الموالية للرئيس اليمني وأصيب 23 بجروح.

وتتمتع قاعدة العند بموقع استراتيجي على الطريق الرئيسي شمالا الذي يصل إلى جبهتي القتال في مدينة تعز والعاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG