Accessibility links

logo-print

القوات اليمنية تتقدم في تعز وسط اشتباك عنيف مع الحوثيين


عناصر من قوات المقاومة الشعبية الداعمة للرئيس هادي

عناصر من قوات المقاومة الشعبية الداعمة للرئيس هادي

تقدمت القوات اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمقاومة الشعبية السبت في مناطق عدة من محافظة تعز، وسيطرت على مديرية الراهدة جنوبي المحافظة. وسط اشتباكات عنيفة شهدتها المحافظة.

وتحاول القوات اليمنية الحكومية أن تستعيد السيطرة على محافظة تعز التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتشير المعلومات التي يصرح بها مسؤولون عسكريون يمينون إلى أن المعارك تشهد احتداما بين الطرفين، فيما تنفذ طائرات للتحالف سلسلة من الغارات الجوية على محافظة تعز تستهدف معاقل الحوثيين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عدن عرفات مدابش:

تحديث: 22:20 تغ

أكد المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام، السبت، أن وفدا من الجماعة سيحل في سلطنة عمان للمشاركة في مشاورات تمهيدية، قبل جولة جديدة من الحوار اليمني تسعى الأمم المتحدة إلى عقدها في جنيف.

وأوضح عبد السلام أن وفد الحوثيين سيغادر، السبت، مطار صنعاء متوجها إلى العاصمة العمانية مسقط، بعد أن تلقى "ردا إيجابيا" حول مقترحات الجماعة بشأن جدول أعمال المفاوضات.

وسبق أن توقع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد عقد محادثات سلام جديدة بين أطراف النزاع اليمني منتصف الشهر الجاري.

وكانت الحكومة اليمينة من جهة والحوثيون وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، قد وافقوا علنا على تنفيذ قرار مجلس الأمن الذي يدعو الحوثيين وقوات صالح للانسحاب من المدن الرئيسة وتسليم السلاح الذي استولوا عليه من القوات الحكومية اليمنية.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG