Accessibility links

logo-print

ولد الشيخ أحمد في اليمن سعيا لإنهاء الصراع


المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد

المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد

أعلن المبعوث الدولي الجديد إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أنه سيبدأ مشاورات للتوصل إلى حل سياسي ينهي النزاع الدائر في البلاد.

وكشف ولد شيخ أحمد الذي وصل إلى اليمن الثلاثاء، أنه سيناقش موضوع الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ مساء الثلاثاء، والعمل على تثبيتها، وإمكانية جمع الأطراف المتحاربة على طاولة الحوار.

وفي هذا السياق قال الكاتب السياسي اليمني محمد الديلمي، إن على الأطراف اليمنية انتهاز فرصة زيارة المبعوث الدولي لتحقيق تقدم، وحث في حوار مع "راديو سوا" على اعتماد مقترح الأمم المتحدة الذي ينص على نقل الحوار بين هذه الأطراف إلى جنيف السويسرية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

ورغم دخول الهدنة الانسانية المؤقتة حيز التنفيذ الثلاثاء، أفادت مصادر قبلية بأن القتال بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، استمر في محافظتي الضالع ومأرب في جنوب وشرق البلاد، وقال سكان إن دوي القصف المتبادل بين الجانبين استمر حتى صباح الأربعاء في مدينة تعز.

وفي صنعاء، ذكر شهود أن الحوثيين أطلقوا صواريخ مضادة للطائرات عندما حلقت طائرات استطلاع تابعة للتحالف لفترة وجيزة فوق العاصمة.

ويذكر أن طائرات التحالف شنت غارات على عدد من معاقل الحوثيين والقوات الموالية لصالح قبيل ساعات من بدء زيارة المبعوث الدولي.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG