Accessibility links

عباس: الفرصة لا زالت ممكنة لصنع السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين


محمود عباس

محمود عباس

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت إن الفرصة لازالت ممكنة لصنع السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا أن جهود وزير الخارجية الأميركي لاستئناف العملية "تبعث الأمل بالنفوس".

وقال عباس في كلمة في افتتاح جلسات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي التي تعقد في الأردن "أوجه من هنا كلمة لجيراننا الإسرائيليين بأن إنهاء الاحتلال لأرضنا وإطلاق سراح أسرانا ورحيل المستوطنين والاستيطان وتفكيك جدار الفصل العنصري هو ما يصنع السلام ويضمن الأمن لكم ولنا".

وأوضح أن "الفرصة لازالت ممكنة لصنع هذا السلام فتعالوا لنجعل السلام حقيقة ننجزها على الأرض لتنعم أجيالنا الحاضرة والمستقبلية بثماره وتعيش بضلاله".

وأضاف الرئيس عباس "إننا نشهد هذه الأيام تحركا ملموسا وجهودا تبذل من أجل استئناف عملية السلام عبر جهود الوزير جون كيري وهذا يبعث الأمل بالنفوس".

وتابع "نحن ننتظر ومعنا المنطقة بأسرها والعالم أن تثمر المساعي التي تبذل حاليا والمدعومة من الأطراف الإقليمية والدولية كافة عن الوصول إلى حل ينهي الاحتلال الإسرائيلي الذي وقع عام 1967 ويضمن لشعبنا حقه المشروع في دولته المستقلة ذات السيادة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف".

وكان مسؤول فلسطيني قد صرح الثلاثاء الماضي في رام الله أن عباس "سيعقد لقاءات مع العاهل الأردني والوزير كيري على هامش جلسات المنتدى ومع عدد من وزراء الخارجية الأوروبيين المشاركين في المنتدى".
XS
SM
MD
LG