Accessibility links

logo-print

الأردن يفوز على اليابان وأستراليا تتعادل مع عُمان في تصفيات كأس العالم


الأردني أحمد إبراهيم والياباني يوشيدا أستوتو في مباراة الثلاثاء

الأردني أحمد إبراهيم والياباني يوشيدا أستوتو في مباراة الثلاثاء

فاز منتخب الأردن الثلاثاء على اليابان في عمّان ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وارتفع رصيد الأردن إلى سبع نقاط من ست مباريات، وقفز للمركز الثاني مؤقتا، إذ يتبقى له مباراة صعبة أمام أستراليا في 11 يونيو/حزيران القادم خارج أرضه، قبل أن تختتم مشوار التصفيات على أرضه وبين جمهوره مستضيفا منتخب عُمان في 18 من الشهر ذاته.

وسجل للأردن خليل زيد بني عطية في آخر الشوط الأول، قبل أن يؤكد التقدم أحمد هايل في الدقيقة 61، بينما سجل لليابان شينغي كاغاوا في الدقيقة 69 من أحداث المباراة.

وبالرغم من الهزيمة، فإن اليابان لا تزال تحتل صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، حيث فازت بأربع مباريات وتعادلت في واحدة قبل مباراة الثلاثاء، ويتبقى لها مباراتان حيث تستضيف أستراليا، قبل أن تسافر لمواجهة أسود الرافدين في نهاية التصفيات.

أستراليا تنجو من الكمين العماني

بريد هولمان يحتفل بهدف النجاة أمام المنتخب العماني

بريد هولمان يحتفل بهدف النجاة أمام المنتخب العماني

وفي نفس المجموعة، تعادلت أستراليا 2 – 2 أمام عُمان في وقت سابق، حيث سجل الكانغارو الأسترالي هدف التعادل في آخر خمس دقائق من الوقت الأصلي للمباراة.

وتقدمت عُمان بهدف مبكر عن طريق عبد العزيز المقبالي في الدقيقة السادسة من أحداث المباراة، قبل أن يسجل لاعب خط الوسط الأسترالي ميلي جديناك هدفا في مرماه في الدقيقة 49 لتتقدم عمان بهدفين مقابل لا شيء.

ولكن أستراليا عادت في الدقيقة 52 عن طريق هدف لمهاجمها تيم كاهيل، وذلك قبل أن يخطف بريد هولمان نقطة ثمينة لأستراليا عبر تسجيل هدف في الدقيقة 85، ما فوّت فوزا تاريخيا لأبناء المدرب الفرنسي بول لوغوين.

وتتساوى أستراليا في عدد النقاط مع المنتخب العماني، حيث أمسى لكل منهما ست نقاط، ولكن يتبقى للمنتخب الأسترالي ثلاث مباريات، أي مباراة إضافية عن نظيره العماني.

وتأتي العراق في آخر ترتيب فرق المجموعة، إذ جمعت خمس نقاط من أصل خمس مباريات.

مباريات المجموعة الأولى

مهاجم قطر سيباستيان سوريا يتنافس على الكرة مع المدافع الكوري بيوم سيوك

مهاجم قطر سيباستيان سوريا يتنافس على الكرة مع المدافع الكوري بيوم سيوك

وفي مباريات المجموعة الأولى من الجولة ذاتها، خسرت قطر من كوريا الجنوبية 2 – 1، وخسرت كذلك لبنان من أوزباكستان 1 – 0.

وتتسيد أوزباكستان مجموعتها برصيد 11 نقطة، تليها كوريا الجنوبية برصيد عشر نقاط، وتتساوى إيران وقطر في عدد النقاط برصيد سبع نقاط لكل منهما، ثم لبنان التي حصدت أربع نقاط فقط من ست مباريات. ولكن يتبقى لكل من كوريا وإيران مباراة إضافية، وهي مواجهة مباشرة.

ويتأهل صاحبا أول مركزين عن كل مجموعة لنهائيات كأس العالم مباشرة. ولكن تتبقى فرصة أمام صاحبي المركز الثالث من كل مجموعة، إذ يواجهان بعضهما البعض في مباراتي ذهاب وإياب، وذلك قبل أن يواجه الفائز من مجموع المباراتين صاحب المركز الخامس من تصفيات أميركا اللاتينية في ملحق عابر للقارات يؤهل لنهائيات كأس العالم مباشرة.
XS
SM
MD
LG