Accessibility links

logo-print

محللون بعد قرعة كأس إفريقيا: الجزائر في مجموعة الموت


الجزائر في مجموعة صعبة

الجزائر في مجموعة صعبة

أقر المدربون والفنيون الجزائريون بصعوبة المهمة التي تنتظر منتخب بلادهم في منافسات كأس إفريقيا التي ستحتضنها غينيا الإستوائية، وذلك بعد أن وقعت الجزائر في مجموعة قوية تضم كل من غانا والسينغال وجنوب إفريقيا.

وقال كريستيان غوركوف مدرب المنتخب الجزائري للموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم "أظن أن القرعة جاءت نتائجها صعبة للغاية، لأننا وقعنا في مجموعة نارية لكنها في نفس الوقت متوازنة".

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن نجم المنتخب في الثمانينيات لخضر بلومي قوله إن مهمة المنتخب "ستكون صعبة للغاية في الدور الأول من كأس الأمم الإفريقية، بالنظر إلى المنتخبات التي سنواجهها والتي تضم لاعبين ممتازين".

ووصف بلومي مجموعة الجزائر بـ "مجموعة الموت" بالنظر لقوة المنتخبات التي ستنافس الجزائر في الدور الأول، مشيرا إلى أن غانا والسينغال من المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب القاري، وحتى جنوب إفريقيا مرشحة للذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

أما نجم المنتخب الحالي سفيان فيغولي فقد أكد أن الجزائر ستلعب ثلاثة نهائيات قبل الموعد في إشارة إلى قوة المنتخبات الثلاثة التي تضمها مجموعة الجزائر.

وقال فيغولي في تصريحات لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الخميس "مجموعتنا تضم منتخبين موندياليين (الجزائر وغانا). أعتقد أننا سنلعب ثلاثة نهائيات دفعة واحدة. علينا التحضير جيّدا والمواجهة الأولى أمام جنوب إفريقيا ستكون مفتاح التأهّل إلى ربع النهائي".

وقال صحيفة "الخبر" إن المنتخب الجزائري وقع في "أسوأ قرعة" في تاريخه.

وعلقت الصحيفة قائلة "لم تكتف قرعة كأس أمم إفريقيا بتواجد المنتخب الجزائري في مجموعة قال عنها الأخصائيون إنها مجموعة الموت، بضمها غانا والسينغال وجنوب إفريقيا فحسب، بل ستكون مأمورية الخضر أصعب في حالة التأهل، لأنهم سيواجهون المتأهلين من المجموعة الرابعة التي تضم كوت ديفوار ومالي والكاميرون وغينيا".

وتحت عنوان "المحاربون في مجموعة حديدية بامتياز"، قالت صحيفة الشروق "ستكون تشكيلة الفرنسي كريستيان غوركوف في مواجهة أول امتحان إفريقي حقيقي في غينيا الاستوائية".

تونس في مجموعة متوازنة

وأقعت القرعة منتخب تونس ضمن مجموعة متوازنة إلى حد كبير متجنبا مواجهة كبار منتخبات القارة.

وستلعب تونس ضمن المجموعة الثانية في مواجهة زامبيا المتوجة باللقب قبل عامين إضافة للكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر.

وقال جورج ليكنز مدرب المنتخب التونسي عقب سحب القرعة إن "المجموعة صعبة وليست سهلة وسنتعامل مع كل مباراة بشكل منفرد لضمان التأهل للدور الثاني".

وأبدى ليكنز رضاه لتجنب الوقوع في مجموعة قوية مثل المجموعة الثالثة والتي تضم قوى كبرى في القارة وهي غانا والسنغال وجنوب إفريقيا والجزائر.

وبلغت تونس نهائيات أمم إفريقيا للمرة 12 على التوالي بعد أن تصدرت مجموعتها السابعة بالتصفيات بدون أي هزيمة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG