Accessibility links

بداية متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات كأس إفريقيا


محاربو الصحراء عادوا النقاط الثلاث من إثيوبيا

محاربو الصحراء عادوا النقاط الثلاث من إثيوبيا

بدأت المنتخبات العربية تصفيات كأس إفريقيا 2015 المزمع إجراؤها في المغرب، بنتائج متفاوتة، إذ فازت الجزائر على إثيوبيا وتونس على بوتسوانا، في حين خسرت السودان أمام جنوب إفريقيا ومصر أمام السنغال.

واستهل المنتخب الجزائري مشواره مع مدربه الجديد، الفرنسي كريستيان غوركوف، بشكل ناجح من خلال الفوز على مضيفه الإثيوبي 2-1، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتمكن المنتخب الجزائري القادم من مشاركة تاريخية في مونديال البرازيل 2014، من التغلب على الوضع السيء لأرضية الملعب وصعوبة اللعب على ارتفاع 2400 م، ليخرج منتصرا بالنقاط الثلاث.

ويدين المنتخب الجزائري إلى هلال سوداني وياسين براهيمي اللذين وضعاه في المقدمة بهدفين. وسجل صلاح الدين سعيد، لاعب الأهلي المصري، الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وحقق منتخب تونس بدوره، فوزا صعبا على الضيف بوتسوانا 2-1، في أولى مبارياته في المجموعة السابعة التي تضم أيضا مصر والسنغال.

وسيطرت تونس على مجريات الشوط الأول، وأصاب ياسين الشيخاوي شباك الخصم، لكن بوتسوانا عادلت النتيجة خلافا لمجريات اللعب عبر جويل موغوروسي.

وفي الشوط الثاني، صد القائم كرة بلال محسني، ثم رد نسور قرطاج بضربة حرة من وهبي الخزري، قبل أن يحسموا اللقاء بركلة جزاء ترجمها الشيخاوي بعد لمسة يد داخل المنطقة.

وتلتقي تونس مع مضيفتها مصر في مباراة منتظرة الأربعاء المقبل، فيما يستضيف منتخب بوتسوانا نظيره السنغالي.

خسارة مصر والسودان

وفي المجموعة ذاتها، خسر المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي بهدفين في المباراة التي أقيمت في دكار، إذ سجل مام بيرام ضيوف، وساديو ماني، الهدفين.

ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة الى صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع.

ومني المنتخب السوداني بدوره، بهزيمة على أرضه أمام ضيفه الجنوب إفريقي 0-3 في ملعب أم درمان. وسجل الأهداف البديل بينيديكت فيلاكازي وبونغاني ندولولا.

وتعد هذه المباراة الأولى لمنتخب جنوب إفريقيا بإشراف المدرب الجديد افرايم ماشابا.

أما منتخب السودان، فلقي أقسى خسارة في تاريخه على أرضه في التصفيات، إذ سبق أن خسر بهدفين أمام غانا والجزائر وكوت ديفوار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG