Accessibility links

كأس الاتحاد الإفريقي: منافسة قوية بين #الأهلي و #النجم الساحلي


خوان كارلوس غاريدو مدرب الأهلي المصري وفوزي البنزرتي مدرب النجم الساحلي التونسي

خوان كارلوس غاريدو مدرب الأهلي المصري وفوزي البنزرتي مدرب النجم الساحلي التونسي

تشتعل المنافسة على بطاقتي التأهل من المجموعة الثانية إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين فرق الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي ونكانا الزامبي وسيوي سبور الإيفواري.

ويستضيف ملعب القاهرة الدولي السبت مباراة الأهلي المتصدر (8 نقاط) والنجم الساحلي الأخير (5 نقاط) في ظل حرمان الجماهير من متابعة اللقاء، فيما يلعب في التوقيت عينه سيوي سبور (6 نقاط) مع نكانا الثاني (7 نقاط).

ورغم أن الأهلي، صاحب الرقم القياسي في إحراز لقب دوري أبطال افريقيا، يدخل مواجهة تحديد المصير بخياري الفوز أو التعادل، إلا أن المدير الفني للفريق الإسباني خوان كارلوس غاريدو حذر لاعبيه من اللعب من دخول المواجهة التعادل.

جاء هذا التحذير بعدما خسر الأهلي الرهان بهزيمته في مباراة الجولة الخامسة أمام نكانا (0-1) مؤجلا حسم تأهله لمباراة الجولة الأخيرة ـمام النجم الساحلي الذي سيخوض لاعبوه المباراة بشعار الفوز فقط أملا في نيل إحدى بطاقتي التأهل.

وبالرغم من أن آخر مواجهة بين الفريقين لم يمر عليها سوى ثلاثة أشهر فقط، إلا أن الأهلي سيخوضها بشكل مختلف سواء على صعيد القيادة الفنية او قائمة اللاعبين بفعل عملية التجديد التي تمت في الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وشهد النجم الساحلي أيضا عملية تجديد بعد آخر مباراتين لبطل تونس إذ خسرهما أمام نكانا وسيوي سبورت، وهما الهزيمتان اللتان أطاحتا بالجهاز الفني السابق للفريق بقيادة الصربي دارغان سفيتكوفيتش وإسناد المهمة إلي التونسي الشهير فوزي البنزرتي.

ولم ترحم القرعة الأهلي والنجم الساحلي الوحيد الذي أحرز الألقاب القارية الخمسة ووضعتهما في مجموعة واحدة.

وفي المجموعة الاولى التي ضمن فيها كوتون سبور الكاميروني التأهل لحصده 10 نقاط، ينحصر الصراع على البطاقة الثانية بين ليوبار الكونغولي حامل لقب 2012 (8 نقاط) وريال باماكو المالي (5 نقاط).

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG