Accessibility links

الأهلي المصري يفوز على مازيمبي الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا


صورة أرشيفية لجماهير فريق كرة القدم بالنادي الأهلي

صورة أرشيفية لجماهير فريق كرة القدم بالنادي الأهلي

حقق الأهلي المصري فوزا صعبا على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدفي الأهلي عماد متعب في الدقيقة الـ11 ومحمد ناجي جدو في الدقيقة الـ90، بينما سجل لمازيمبي ومبوانا آللي ساماتا في الدقيقة لـ86 ولعب بعشرة أفراد في الدقائق العشر الأخيرة.

جاء الشوط الأول هجوميا من جانب الأهلي، وضغط من البداية لإحراز هدف مبكر وهو ما تحقق عن طريق من جملة ثلاثية بدأها النجم محمد أبوتريكة إلى الجناح الأيسر وليد سليمان الذي أعدها إلى عماد متعب ليسدد الأخير ويحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 11.

وبعد الهدف، واصل الأهلي سيطرته على منطقة وسط الملعب، وواصل وليد سيلمان تألقه في مركز الجناح الأيسر وصنع فرصة لأبوتريكة، ثم سدد بنفسه في الدقيقة 21، ولكن حارس المرمى أخرج الكرة إلى ركنية، ثم سيطر مازيمبي في آخر ربع ساعة وتصدى شريف إكرامي لتسديدة إيلونجا لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، هبط الأداء كثيرا، وتصدي القائم الأيمن لشريف إكرامي لهدف محقق لنيكولوكوتا الذي سدد كرة صاروخية من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 11، وشارك أوسو كونان في الدقيقة 14 من الشوط الثاني بدلا من عماد متعب، ثم خرج وليد سليمان ولعب بدلا منه محمد ناجي "جدو".

وفى الدقيقة 36، حصل كيماواكي على طرد مباشر بعد تدخل عنيف مع محمد أبوتريكة الذي خرج ولعب بدلا منه عبدالله السعيد، ثم سجل ساماتا في الدقيقة 40 هدف التعادل بعد خطأ لا يغتفر من شريف إكرامي الذي تباطأ في القفز لالتقاط الكرة ثم شاهدها وهي تدخل مرماه.

وفي الوقت بدل الضائع، سجل الأهلي هدف الفوز من جملة فنية رائعة بين سيد معوض وعبد الله السعيد ومحمد ناجي "جدو" ليسجل الأخير هدف النقاط الثلاث لتنتهي
المباراة بفوز الأهلي 2 / 1.

وكان الزمالك المصري خسر السبت أمام تشلسي الغاني 2-3 ضمن المجموعة ذاتها، ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام الأهلي.
XS
SM
MD
LG