Accessibility links

كأس السوبر.. لقاء صامت بين #الأهلي و#الزمالك وسط أجواء ملتهبة


جانب من مباراة الزمالك والأهلي المصريين - أرشيف

جانب من مباراة الزمالك والأهلي المصريين - أرشيف

يلتقي الأحد قطبا الكرة المصرية بطل الكأس الزمالك وبطل الدوري الأهلي في الكأس السوبر المصرية لكرة القدم وسط أجواء مشتعلة وعلى خلفية صراع محتدم بين رئيسي الناديين.

وهذه القمة الثالثة على التوالي المقامة خلف أبواب موصدة و مدرجات خالية، كما يديرها طاقم تحكيم محلي للمرة الثانية على التوالي.

وسبق للفريقين الالتقاء مرتين فقط 2004 و 2008 من بين 11 مباراة في الكأس السوبر، وفي كلا المباراتين كان الفوز من نصيب الأهلي الذي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (سبعة ألقاب)، مقابل لقبين فقط للزمالك الذي توج بطلا للنسخة الأولى عام 2001.

وتأتي القمة وسط حالة من الحزن لدى جماهير الكرة المصرية على خلفية الاخفاق الكبير للفراعنة الذين استهلوا مشوارهم في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي تستضيفها المغرب 2015، بتلقي هزيمتين موجعتين أمام السنغال وتونس.

وتأتي أيضا القمة على خلفية الأزمة الحادة التي نشبت بين رئيسي الناديين مؤخرا، ووصلت إلى حد التراشق اللفظي عبر وسائل الإعلام بسبب هجوم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور على جماهير الألتراس، وهي الأزمة التي دفعت رئيس الأهلي محمود طاهر لإعلان الانسحاب لجنة الأندية التي يترأسها منصور، قبل أن يعلن طاهر عدم حضوره للقمة تفاديا للدخول في صدام جديد مع منصور الذي هدد بمقاضاته.

ومن المحتمل أن تشهد القمة الرقم 109 في تاريخ مواجهات الأحمر والأبيض ضمن بطولات الدوري والكأس والسوبر ميلاد أكثر من نجم جديد في ظل أكبر عملية إحلال وتبديل قام بها الناديان في انتقالات الصيف الحالي لاسيما الزمالك الذي تعاقد مع 18 لاعبا وهو رقم قياسي بعدما استغنى عن فريق كامل.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG