Accessibility links

سهام النقد تصيب #خواطر بعد #إغلاق_مطعم_الشقيري


أحمد الشقيري

أحمد الشقيري

لم يجد صاحب برنامج "خواطر" أحمد الشقيري طريقا للخروج من أزمة "مطعم ومقهى الأندلسية" سوى الاعتراف بالمخالفات التي سجلتها أمانة مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ضد المطعم.

وقرر الإعلامي السعودي إغلاقا نهائيا ووشيكا للمطعم، لكن ذلك لم يمنع ارتفاع حدة الجدل حول الواقعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت القصة، عندما رصدت أمانة جدة يوم الأربعاء مخالفات عدة بالمطعم منها تدني مستوى النظافة، واستخدام مواد منتهية الصلاحية، واكتشاف قطع لحم ودجاج غير صالحة، فأصدرت قرارا بإغلاقه مؤقتا وفق ما أوردت وسائل إعلام سعودية.

وهذه تغريدة بصور تظهر سبب إغلاقه:

واختار الشقيري مقدم برنامج "خواطر " الذي يحظى بنسب مشاهدة قياسية في رمضان كل عام حسابه على "فيسبوك" للتعليق على حادثة "مطعم ومقهى الأندلسية".

وأعرب الشقيري في تعليقه عن تحمله مسؤولية المخالفات التي تم اكتشافها بالمطعم، مؤكدا أنه أخطأ عندما اعتمد على الموظفين والإداريين في إدارة المشروع.

وأوضح الإعلامي السعودي أن المشروع لم يكن الهدف منه الربح، بل كان هدفه الترويج للقراءة، وأن يوفر للشباب بيئة صحية جيدة، تساعدهم على الترويح عن أنفسهم.

ولفت صاحب "خواطر" إلى إلغاء وجبات البطاطس المقلي والمشروبات الغازية والتدخين داخل المطعم، "رغم ما في هذا من تقليل للدخل"، مؤكدا أنه "لم يدخل جيبه هللة واحدة منذ افتتاح المطعم حتى الآن".

وقد أشعل خبر الإغلاق المؤقت لمطعم أندلسية نقاشا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما في تويتر حيث حبل هاشتاغ #إغلاق_مطعم_الشقيري بتغريدات تحولت لاحقا إلى انتقادات لسلسلة "خواطر"، فيما انبرت تغريدات أخرى للدفاع عن الشقيري وللترحيب باعتذاره.

وهنا فيديو لإحدى حلقات برنامج "خواطر التي خصصت للرقابة الصحية:

وهذه تغريدات منتقدة للشقيري وأخرى مرحبة باعتذاره:

XS
SM
MD
LG