Accessibility links

غالاكسي نوت 7 يتصدر اللائحة السوداء لشركات الطيران


هاتف غالاكسي نوت 7

هاتف غالاكسي نوت 7

اتسعت قائمة شركات الطيران التي فرضت حظرا على استخدام وحمل جهاز "غالاكسي نوت 7" الذي تصنعه سامسونغ على متن طائراتها، لا سيما بعد عشرات التقارير المتعلقة باندلاع النيران بشكل عشوائي في الهاتف الذكي.

وقالت مصادر أمنية في شركة مصر للطيران إن الشركة بدأت الأحد حظر الهاتف على جميع رحلاتها، موضحة أن الشركة تلقت إشارة من وزارة النقل الأميركية أعقبتها تحذيرات دولية تفيد بحظر حمل الركاب المغادرين على الطائرات، للهاتف.

وحظرت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اعتبارا من الأحد حمل "غالاكسي نوت 7" أيضا، خشية تعرض الجهاز للاحتراق خلال الرحلات، وأوضحت أن الحظر يشمل حمل الركاب للأجهزة وأيضا وضعها في الحقائب.

وكانت شركات الطيران الأسترالية والنيوزيلندية قد حظرت حمل الجهاز على رحلاتها اعتبارا من الأحد أيضا. وصدر عن شركات "فيرجن أستراليا" و"تايغر أير أستراليا" و"أير نيوزيلندا" إعلانات مماثلة.

والسبت أعلنت شركة الطيران الكندية "أير كندا" حظر هذه الأجهزة على متن طائراتها، لتحذو بذلك حذو سلطات الملاحة الجوية الأميركية التي حظرت الجمعة حمل "غالاكسي نوت 7" في الرحلات المنطلقة من الولايات المتحدة أو المتجهة إليها.

والثلاثاء، أعلنت مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية الوقف التام لإنتاج الهاتف الذكي لأسباب تتعلق بالسلامة بسبب خطر انفجار بطارياته، في قضية يتوقع أن تكون لها ارتدادات كبيرة على الشركة التي تحاول الاحتفاظ بموقعها الرائد عالميا في مجال صنع الهواتف الذكية.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG