Accessibility links

logo-print

السيسي سيحضر اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أعلنت الرئاسة المصرية في بيان لها أن عبد الفتاح السيسي سيتوجه الشهر المقبل إلى نيويورك لحضور فعاليات الدورة 69 من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يلقي كلمة مصر أمامها يوم ٢٥ أيلول/سبتمبر، وذلك في أول مشاركة له في اجتماعات الجمعية.

وأعلنت أن السيسي سيشارك قبلها في مؤتمر قمة المناخ 2014 ، المقرر عقده في نيويورك يوم 23 من الشهر ذاته.

ويعقد الرئيس المصري على هامش مشاركته هذه الفعاليات مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركة في الاجتماعات، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وقال المحلل السياسي محمد سيد أحمد في تصريح لمراسل "راديو سوا" من القاهرة عبد السلام الجريسي إن زيارة السيسي ستعكس "أثرا إيجابيا" على العلاقات الأميركية المصرية، التي شهدت شدا وجذبا منذ عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

ورأى أن هذه العلاقات شهدت تقدما إيجابيا في الفترة الأخيرة، أهمها التصريحات التي صدرت عن أعضاء في الإدارة الأميركية ونواب في الكونغرس وتشيد بالدور المصري في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق إلى أن السيسي رفض حضور قمة واشنطن التي عقدت مطلع الشهر الجاري بعد أن أرسلت واشنطن الدعوة له قبل أيام فقط من انعقادها.

وواجهت مصر انتقادات من واشنطن بسبب حملة أمنية قامت بها ضد مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين ومرسي أدت إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف بجروح، بحسب منظمات حقوقية.

المصدر: "راديو سوا" ووكالة أنباء الشرق الأوسط

XS
SM
MD
LG