Accessibility links

logo-print

تتويج العين الإماراتي ببطولة كأس السوبر للمرة الثانية


نادي العين يحتفل بإحرازه كأس السوبر الإماراتي -أرشيف

نادي العين يحتفل بإحرازه كأس السوبر الإماراتي -أرشيف

توّج نادي العين بلقب البطولة الخامسة لكأس السوبر لكرة القدم في الإمارات للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على نظيره الجزيرة الاثنين بركلات الترجيح لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي للمباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الوصل في دبي.

وبهذا يصبح العين أول ناد يحرز اللقب مرتين بعد الأول الذي حصده عام 2009.

يذكر أن بطولة كأس السوبر انطلقت عام 2008 وتجمع سنويا بطلي الدوري والكأس، حيث أحرز الأهلى لقب الدورة الأولى، والعين الثانية، والإمارات الثالثة، والوحدة الرابعة.

وفرض العين سيطرته على مجريات اللعب تماما، وكان باستطاعته إنهاء المباراة في وقتها الأصلي لولا تهور مهاجميه من جهة، وتألق حارس مرمى الجزيرة الدولي علي خصيف من جهة أخرى.

وشكّل لاعب العين الغاني اسامواه جيان خطرا مبكرا على دفاع الجزيرة وأرهقه بتحركاته السريعة، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة لولا يقظة الحارس خصيف وبراعته.

بدوره، انتظر الجزيرة طويلا قبل أن يشكل خطرا على مرمى العين، إلى أن مرر البرازيلي ريكاردينيو إلى إبراهميا دياكيه ليسدد كرة قوية أبعدها حارس العين داوود سليمان ببراعة في الدقيقة 25.

كما أهدر عمر عبد الرحمن الذي انفرد بشكل تام في الشوط الثاني، لكنه سدد الكرة إلى جانب القائم في الدقيقة 56، لتنتهي تمريرة جيان المتقنة بدون نتيجة.

وحاول الفريقان التسجيل في الدقائق المتبقية من زمن اللقاء دون جدوى، فلجآ إلى ركلات الترجيح مباشرة والتي ابتسمت للعين للمرة الثانية.

وحصل العين على مليون و650 ألف درهم، في حين نال الجزيرة 850 ألفا.
XS
SM
MD
LG