Accessibility links

logo-print

بعد حملة مقاطعة... العريفي 'يؤجل' زيارة للمغرب


العريفي في ندوة صحفية-أرشيف

العريفي في ندوة صحفية-أرشيف

أعلن الشيخ السعودي المثير للجدل محمد العريفي تأجيل زيارة للمملكة المغربية بعد حملة معارضة للزيارة أطلقها نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العريفي في صفحته على موقع فيسبوك إنه أجّل الزيارة حرصا منه على رفع التوتر وعدم التسبب في حرج الحكومة المغربية أو للجهات المنظمة للزيارة، وأوضح: "ارتأيت تأجيلها لموعد آخر مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛ بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض..."

وختم العريفي كلامه بأن حرصه على المغرب وأمنها واستقرارها وسلامة فكر شبابها، لا يقلّ عن حرص المغاربة أنفسهم.

بسم الله الرحمن الرحيمكانت الرغبة ملحةً في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات؛هذا البل...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للشيخ د. محمد العريفي .‎ on Sunday, October 11, 2015

تباين الآراء

​وأثارت دعوة الشيخ السعودي محمد العريفي لزيارة المغرب جدلا واسعا بين معارضين رأوا أن فتاواه لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المغربي، وبين مؤيدين لحق العريفي في إلقاء محاضراته في هذا البلد.

وأعلنت حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في المغرب، أنها دعت العريفي من أجل إلقاء محاضرة تحت عنوان "دور القرآن في بناء الإنسان" نهاية الشهر الحالي.

وتم تداول فيديوهات مثيرة للجدل يظهر فيها الشيخ السعودي وهو يشجع الشباب على الذهاب إلى سورية من أجل الجهاد، وفيديوهات أخرى يهاجم فيها الطائفة الشيعية.​

كما انتقد عدد من المغردين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي دعوة العريفي، مشيرين إلى أن الشيخ السعودي طالما أصدر فتاوى تحرض على العنف والإرهاب.

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG