Accessibility links

عمال إغاثة: مصرع 145 شخصا في يومين جراء الغارات على حلب


أطفال سوريون يبكون إثر غارات روسية على مناطق تسيطر عليها المعارضة في حلب

أطفال سوريون يبكون إثر غارات روسية على مناطق تسيطر عليها المعارضة في حلب

قال مدير الدفاع المدني في شرق مدينة حلب السورية عمار السلمو الخميس إن تجدد الغارات على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة أسفر عن مقتل 145 شخصا يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكشف السلمو بحسب ما نقلت عنه وكالة رويترز للأنباء متحدثا من منطقة خارج حلب، إن القصف خلال اليومين الماضيين كان شديدا للغاية.

واشتدت حدة الغارات الجوية التي تستهدف الأحياء الخاضعة للمعارضة في شرق حلب الثلاثاء بعد هدنة استمرت عدة أيام قال الجيش النظامي السوري إنها كانت تهدف إلى السماح للمدنيين بالمغادرة.

مقتل سبعة أشخاص في شرق حلب وأربعة أطفال غربها

وفي حلب أيضا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل سبعة مدنيين في غارات استهدفت أحياء في شرق المدينة، وأربعة أطفال جراء قذائف أطلقتها المعارضة على أحياء تابعة للنظام السوري غربها.

وقال المرصد إن الطيران الحربي شن أكثر من 20 غارة صباح الخميس على الأحياء الخاضعة للمعارضة بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين في الأطراف الشمالية للمدينة.

وأشار المرصد إلى ورود أنباء عن سيطرة القوات النظامية على تلال البريج شمالي المدينة.

قذائف مورتر تستهدف السفارة الروسية

في سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن سفارتها في دمشق استهدفت بقذائف مورتر الأربعاء، وأن الشظايا تناثرت في مجمع السفارة من دون أن تتسبب في إصابات بين موظفيها.

وقالت الوزارة في بيان الخميس إن القصف جاء من مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة، وإن قذيفة انفجرت قرب موقع أمني أمام السفارة، بينما انفجرت أخرى قرب مدخل المكتب القنصلي.

المصدر: الحرة/ وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG