Accessibility links

logo-print

السعودية تدعو إيران إلى احترام اتفاقات منع الانتشار النووي


وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل خلال مؤتمر صحافي في الرياض ونظيره النمساوي مايكل شبندليغر

وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل خلال مؤتمر صحافي في الرياض ونظيره النمساوي مايكل شبندليغر

دعا وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إيران إلى احترام الاتفاقات الدولية بشأن الانتشار النووي، وذلك في تصريح له قبل أيام من استئناف المحادثات بين إيران والدول الكبرى بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال الفيصل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمساوي مايكل شبندليغر في الرياض إن "هناك ضرورة للتوصل إلى اتفاق مع إيران وليس إلى تنازلات، ويجب عليها أن تحترم الاتفاقات الدولية" بهذا الخصوص.

وتابع "المسألة لا تتعلق بالخيارات... لسنا نبحث عن حل وسط إنما عن حل يمنع زيادة انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط وهذه هي سياستنا".

وحذر من أن "استمرار انتشار الأسلحة النووية في إيران يعني انتشارها في دول أخرى. وهذه حقيقة .... الحل يكمن في تدمير الأسلحة النووية في إيران وغيرها".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد حذر الاثنين من أن إيران تقترب من تجاوز "الخط الأحمر" في برنامجها النووي والذي ستتمكن بعده من تصنيع سلاح نووي.

يذكر أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ كان قد أعلن في وقت سابق عن عرض جديد "ذي مصداقية" ستقدمه الدول الكبرى لإيران لدى استئناف هذه المحادثات في 26 فبراير/شباط الجاري في ألماتي بكازاخستان.
XS
SM
MD
LG