Accessibility links

برنامج لنقل آلاف المشجعين الجزائريين إلى مونديال البرازيل


أنصار المنتخب الجزائري

أنصار المنتخب الجزائري

أطلقت الحكومة الجزائرية برنامجا لنقل المناصرين لمساندة منتخبهم في مونديال البرازيل، وذلك من خلال تخصيص رحلات بأسعار مخفضة تشرف الحكومة على دعمها.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الشباب والرياضة، البروفيسور محمد تهمي قوله إن عملية تسجيل المناصرين ستنطلق الخميس على مستوى مختلف المكاتب التابعة لوكالة أسفار الجزائر.

وأضاف الوزير أن تسعيرة التنقل حددت بـ 350 ألف دينار جزائري (3500 دولار)، بهدف نقل أكبر عدد من المناصرين، بمساهمة عدد من الشركات الخاصة.

وأوضح الوزير أن المبلغ يتضمن كافة التكاليف المرتبطة بتذكرة الطائرة والإقامة في فندق بثلاث نجوم وتذاكر المباريات والتنقل بين مقر الإقامة الرئيسي والمدن الثلاث التي يلعب فيها المنتخب الجزائري ضد منافسيه في المجموعة الثامنة لحساب الدور الأول.

وتابع تهمي أنه في حال تأهل "الخضر" إلى الدور الثاني، فإن المناصرين سيمددون إقامتهم بالبرازيل دون أن يدفعوا أي مبلغ إضافي، على أن تتحمل الحكومة بقية المصاريف.

ويستهل المنتخب الجزائري، المتأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، المنافسة بمواجهة المنتخب البلجيكي يوم 17 حزيران/يونيو المقبل بملعب بيلو اوريزون قبل التباري ضد منتخب كوريا الجنوبية يوم 22 من الشهر ذاته ببورت اليغري ثم المنتخب الروسي يوم 26 بكوريتيبا.

وكانت السلطات الجزائرية قد نظمت رحلات جوية لنقل أكثر من 1500 مناصر إلى بوركينا فاسو لمناصرة "محاربي الصحراء" في ذهاب المقابلة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2009 تكفلت الحكومة الجزائرية بنقل 15 ألف مناصر عبر جسر جوي إلى العاصمة السودانية خلال المواجهة التي جمعت المنتخب الجزائري بنظيره المصري المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
XS
SM
MD
LG